الجيش يعلن مصرع 15 حوثيا وأسر أربعة بينهم قيادي في مديرية "باقم"

[ الجيش الوطني في صعدة ]

لقي 15 حوثيا مصرعهم، أمس الخميس، وإصابة عدد أخرين، خلال المعارك التي اندلعت مع الجيش الوطني، في مديرية باقم، بمحافظة صعدة، معقل المليشيا الإنقلابية، شمالي اليمن.

ونقل موقع "سبتمبر نت"، الناطق باسم الجيش الوطني عن رئيس عمليات اللواء102 قوات خاصة العقيد كنعان الأحصب قوله، أن قوات الجيش الوطني واصلت تقدمها الميداني في مديرية باقم شمالي صعدة، وتخوض معارك ضارية مع مليشيا الحوثي الانقلابية حيث باتت تحاصر عناصرها في المديرية، منذ ساعات الفجر الاولى اليوم الخميس حتى هذه الاثناء.

ووفقا للأحصب، فقد تكبدت المليشيا الانقلابية خسائر فادحة، حيث لقي اكثر من 15عنصرا مصرعهم، وأصيب عدد اخرين من عناصر المليشيا، بينهم قيادات ميدانية. مشيرا إلى أن قوات الجيش استكملت بعملية عسكرية نوعية في شهر رمضان المبارك، استعادة السيطرة الكاملة على كافة المساحة المحيطة بمركز مديرية باقم، ولم يتبق سوى أربعة كيلومترات تفصلها عنه.

وأضاف: ان الجيش تمكن من أسر أربعة اخرين، ليكون بذلك مجموع الأسرى سبعة أسرى حوثيين، منذ انطلاق العملية مطلع الاسبوع الجاري، أحدهم قيادي ميداني يدعى فايز جمعان الجماعي، مشرف مربع، يفع في باقم.

وتابع: ان الجيش الوطني استعاد كميات كبيرة من الاسلحة المتنوعة والذخائر والمعدات القتالية ووسائل اتصالات إلى جانب غرفة العمليات التي كانت تستخدمها ميليشيا الحوثي.

وأفاد الاحصب ان قوات الجيش حررت بشكل كامل حتى اليوم الخميس وادي الثعبان وسلاسل جبال يفع والسنام واجزاء كبيرة جداً من جبال الحديد، مؤكدا ان قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها الميداني في سلسلة جبال مزهر في المديرية ذاتها.

وأوضح ان مدفعية الجيش الوطني دكت بكثافة مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية في المنطقة ومخازن اسلحة تابعة لها شوهدت اعمدة الدخان تتصاعد منها بكثافة عقب الاستهداف.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر