سفير أمريكا لدى اليمن يؤكد رفض بلاده تدخلات إيران ويشيد بدور الحكومة بمحاربة الإرهاب

[ السفير الأمريكي خلال لقائه رئيس الحكومة ]


 
أكد السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، رفض بلاده الكامل لتدخلات إيران في شؤون اليمن واستمرارها في دعم مليشيا الحوثي وتهديد أمن دول الجوار وخاصة السعودية بالصواريخ البالستية، وتعريض الملاحة الدولية للخطر.
 
وجدد السفير خلال لقائه اليوم الاثنين رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، التأكيد على دعم الولايات المتحدة للشرعية اليمنية وحرصها على أمن واستقرار ووحدة اليمن، منوها بما تبديه الحكومة اليمنية الشرعية من تجاوب وتفاعل مع الخطوات والجهود المبذولة لإحلال السلام وانهاء معاناة الشعب اليمني بإيقاف الحرب.
 
وأشاد سفير أمريكا بدور الحكومة اليمنية في مكافحة الارهاب وما تبديه من التزام كبير تجاه هذا الملف في اطار الشراكة الدولية، ولتفويت الفرصة على العناصر المتشددة في استغلال الاوضاع القائمة في اليمن.
 
من جانبه، عبر رئيس الوزراء، عن تقدير الحكومة والشعب اليمني للموقف الامريكي الثابت والمساند للشرعية اليمنية، والالتزام بتقديم الدعم الممكن لإنهاء الانقلاب ومساندة تطلعات اليمنيين في بناء يمن اتحادي جديد آمن ومزدهر، يسهم بفاعلية في تحقيق الاستقرار والامن العالمي.
 
وأشاد بالموقف الامريكي الحازم من الاطماع الايرانية ودعمها للإرهاب والمشاريع التدميرية والتخريبية في الدول العربية عبر تمويل مليشيات متمردة، لإيجاد موطئ قدم لها، وابتزاز العالم والمجتمع الدولي، لافتا الى ان انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي نتيجة طبيعية لعدم التزام ايران واصرارها على استغلال فوائد الاتفاق للمضي في اوهامها التوسعية ومشاريعها التخريبية التي تستهدف امن واستقرار العالم.
 
وجدد الدكتور بن دغر التأكيد على ان الحكومة الشرعية كانت وستظل مع أي جهود تصب في اتجاه الزام المليشيات الانقلابية بالتنفيذ العملي لمرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الامن الدولي 2216 الصادر تحت الفصل السابع، وذلك لانهاء معاناة اليمنيين ووضع حد للكارثة التي تسبب بها انقلاب مليشيا الحوثي والحرب التي اشعلتها.
 
ولفت في ذات الوقت الى ان مليشيات الحوثي لم تكن يوما جادة في الجنوح للسلم، لان قرارها اصبح رهينة بيد داعميها في ايران التي تقامر بحياة ودماء اليمنيين لابتزاز دول الجوار والمجتمع الدولي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر