البيضاء .. قيادي حوثي كبير وزعيم قبلي يعلن الإنشقاق والتمرد عن المليشيا إثر خلافات حادة  

[ صورة تعبيرية لمحافظة البيضاء ]

 اعلن القيادي الحوثي والزعيم القبلي  شيخ قبيلة ريام في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن ، الشيخ محمد حسين الريامي انشقاقه عن الحوثيين  وتمرده على الجماعة الانقلابية  .


وأفادت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت" أن خلافات حادة وغير مسبوقة نشبت بين الزعيم القلبي وقيادات حوثية بالبيضاء دفعت بالشيخ الريامي للإنشقاق عن جماعة الحوثي .

وأوضحت المصادر أن الريامي هدد  بمواجهة الحوثيين في مناطق رداع وطردهم من المناطق التي يتواجد فيها أفراد قبيلته التي تعد من أكبر القبائل المساندة للحوثيين بالبيضاء .

وقالت المصادر"إن الخلافات بين الشيخ الريامي وبين قيادات حوثية أخرى تطورت إلى حد التهديدات بالمواجهة والتصفيه  .

واضافت " أن قيادات عليا في جماعة الحوثي حاولت احتواء الموقف واقناع الشيخ الريامي الرجوع عن موقفه  لكنها لم تتمكن من ذلك" .

وقال شهود عيان أن الشيخ الريامي نشر مسلحيه في المنطقة وطرد مسلحي جماعة الحوثي من نقطة الجاح القريبة من مدينة رداع واستبدلهم بمسلحين من أفراد حراسته فجر اليوم الثلاثاء  ؛ وسط توتر شديد بين الجانبين ينذر بانفجار المواجهات في أي لحظة .

وتعد قبيلة ريام برداع التي تنتمي إلى السلالة الهاشمية أكبر قبيلة ساندت الحوثيين واحتضنتهم في محافظة البيضاء وسط اليمن ، ولها مقاتلين إلى جانب مليشيا الحوثي في أغلب الجبهات في المحافظات الآخرى .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر