متحدث التحالف يعلن سقوط باليستي في منطقة صحراوية كان يستهدف جازان السعودية

[ حطام صاروخ حوثي دمره الدفاع الجوي السعودي (إرشيف) ]

أعلن التحالف العربي، سقوط صاروخ باليتسي أطلقه الحوثيون من اليمن تجاه جازان جنوب غرب المملكة، في منطقة صحراوية غير مأهولة.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي بأن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت صباح اليوم صاروخا بالستيا أطلقته الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة".
 
وأوضح المالكي " أن الصاروخ كان باتجاه مدينة ( جازان ) وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان إلا أن الصاروخ سقط في منطقة صحراوية غير مأهولة".
 
وكانت  مليشيا الحوثي أعلنت في وقت سابق إطلاق صاروخ باليستي على خزانات توزيع تتبع شركة أرامكو السعودية بجيزان، وصعد الحوثيون في الآونة الأخيرة من صواريخهم باتجاه المدن السعودية، و دوماً ما تعترضها دفاع الجوي السعودي.

وحسب إحصاء لوكالة  الأناضول استنادًا إلى بيانات رسمية بلغ عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية سقوطها أو اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة 34، منذ 26 مارس/آذار الماضي.وبلغ العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة 138، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر