شيخ سقطري يخاطب الإماراتيين: السيادة الوطنية خط أحمر وعليكم رفع قواتكم من الجزيرة


وجه شيخ قبلي من محافظة أرخبيل سقطرى، رسالة شديدة اللهجة، إلى الإمارات، داعياً إياها إلى رفع قواتها من الجزيرة فوراً.

وقال الشيخ عيسى سالم السقطري، شيخ أبناء سقطرى بمحافظة المهرة، في تسجيل ملتفز، "تفاجئنا بقوات عسكرية مدججة مدرعات ومصفحات، تنزل من الطائرات إلى المطار وإلى الميناء".

وتساءل "لماذا هكذا إخواننا الإماراتيين"، ما رأيتم ماذا هناك هل في سقطرى حوثي أو داعش أو القاعدة؟".

وأضاف "أيها الإماراتيين نناشدكم بالأخوة والاحترام الذي بيننا، أن ترفعوا قواتكم من جزيرة سقطرى بأسرع وقت ممكن".

وتابع" نحن السقاطرة نتكلم بلغة واحدة نقول لكم،  لا يمكن لكم أن تتجرؤوا على السيادة الوطنية،  هي خطر أحمر في سقطرى واليمن، نرجو منكم أن تعوا وتفهموا كلامنا".

 وأوضح السقطري، أن سقطرى لا تحتاج إلى مدرعات أو أسلحة او مصفحات أو جيوش، بل تحتاج إلى بينة تحتية وصحة وتعليم ودعم للمواطنين.

وشدد في معرض حديثه، "نحن السقاطرة لن نسمح لكم أن تتخطوا للسيادة الوطنية اليمنية".
 
وقال السقطري وهو عضو قيادي بالمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، "نناشد الرئيس عبد ربه منصور هادي، أن يعطي أمر للقوات الإماراتية أن تخرج قواتها من سقطرى ونكون مثل ما كنا إخوة".

وأردف متوعداً "إلا إذا لم يرضوا الإماراتيين أن يأخذوا قواتهم من سقطرى، فنحن لها والله العظيم، لنقاتل أي شخص يمس السيادة الوطنية إلى أخرى قطرة من دمنا".

وتصاعدت في منذ أكثر من أسبوع الأزمة بين الحكومة اليمنية، والإمارات التي تعد ثاني أكبر دولة مشاركة في التحالف العربي، عقب سيطرة قوات تابعة للإمارات على مطار وميناء سقطرى، الأمر الذي رفضته الحكومة اليمنية، واعتبرته أمر غير مبرر.

ووصلت القوات الإماراتية إلى سقطرى، مطلع الشهر الجاري، في ظل تواجد رئيس الحكومة أحمد بن دغر وعدد من الوزراء في الجزيرة.

من جهتها نفت لإمارات الاتهامات اليمنية، واستهجنت في بيانها "إقحام موضوع السيادة، الذي لا يمت للواقع الحالي بصلة، خاصة في ظل ظروف الأزمة الحالية".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر