مليشيا الحوثي تصدر حُكما بالإعدام بحق شخصين بتهمة التعاون مع التحالف العربي

[ وزارة العدل ]

أصدرت مليشيا الحوثي، اليوم السبت، أحكاما بالاعدام بحق شخصين أدينا بتهمة التجسس لصالح السعودية، وشخص ثالث أدين بالقتال في صفوف تنظيم القاعدة.

وقالت وكالة الانباء "سبأ" الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، ان المحكمة الجزائية الابتدائية الخاضعة للحوثيين، حكمت اليوم السبت بإعدام عبدالرحمن علي الشيبة وعصام عزيز الطيب بتهمة "التخابر مع دولة أجنبية وإعانة السعودية، خلال الفترة 2015 - 2016".

وحكمت أيضا باعدام محمد صادق عبده محمد المطحني بتهمة "الاشتراك خلال الفترة 2011 - 2014 مع عصابة مسلحة ومنظمة تتبع تنظيم القاعدة". 

كما أمرت بحبس إبراهيم علي صالح عبدالله حزام لمدة عشر سنوات على خلفية التهمة نفسها. ولم يتضح ما إذا كانت الأحكام صدرت حضوريا أم غيابيا بحق الاشخاص الأربعة.

 ومنذ بدء عمليات التحالف، صدرت في صنعاء أحكام بحق أشخاص عديدين حوكموا بتهمة مساندة هذا التحالف في عملياته ضد الحوثيين.وفي كانون الثاني/يناير الماضي صدر حكم بإعدام اليمنية أسماء ماطر العميسي (22 عاما) وشخصين آخرين بتهمة التجسس لصالح الامارات، الشريك الرئيسي في قيادة التحالف. 

وصدر حكم الاعدام بحق العميسي حضوريا، في حين فر الشخصان الآخران من العاصمة قبل صدور الحكم بحقهما بعدما نجحا في دفع مبالغ مالية والخروج من السجن.

جدير بالذكر، أن مجلس القضاء الأعلى في العاصمة المؤقتة عدن، كان قد أصدر الاسبوع قبل الماضي، قرارا يقضي بنقل المحكمة الجزائية الى مأرب، واعتبار كل الأحكام التي أصدرتها المحاكم الخاضعة للحوثيين باطلة، حيث استخدم المليشيا القضاء كسوط لضرب خصومها السياسيين. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر