أمين عام حزب الإصلاح يعلق على أزمة "جزيرة سقطرى" بين الحكومة والإمارات

[ عبد الوهاب الأنسي ]


أعرب الأمين العام لحزب الإصلاح اليمني عبد الوهاب الأنسي عن أمله بأن تجد المملكة العربية السعودية، مخرجا للخلاف بين الحكومة اليمنية ودولة الإمارات العربية المتحدة حول جزيرة سقطرى.

وقال الأنسى في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية، "نحن نتمنى ونأمل أن المملكة العربية السعودية قادرة على الخروج من هذا المأزق الذي حدث (بخصوص جزيرة سقطرى)".

وأكد الأمين العام لحزب الإصلاح أن: "موقفنا هو موقف الشرعية، وأن اطلعتم على البيان الذي أصدرته الأحزاب الموالية للشرعية، نحن من ضمنها".

وحول آفاق الحل السياسي ولقائهم بالمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن مارتن غريفيث، قال الأنسي: "حقيقة لم يفصح غريفيث عن كل ما يريد، ولكن هو فيما يبدو من خلال اللقاء معه، أنه مدرك أن القضية الأساسية التي يمكن أن تفتح بابا للحل السياسي هي قضية السلاح".

وأكد الأمين العام لحزب الإصلاح اليمني، أن "نجاح الحل السياسي يتوقف على تطبيق القرار 2216، ونتمنى أن كل الجهود تنصب نحو إزالة العقبة الأساسية التي كانت سببا فيما جرى في اليمن، وما يجري حتى الآن وهي قضية الانقلابيين الذين انقلبوا على الشرعية".

وتصاعدت في منذ أكثر من أسبوع الأزمة بين الحكومة اليمنية، والإمارات التي تعد ثاني أكبر دولة مشاركة في التحالف العربي، عقب سيطرة قوات تابعة للإمارات على مطار وميناء سقطرى، الأمر الذي رفضته الحكومة اليمنية، واعتبرته أمر غير مبرر.

ووصلت القوات الإماراتية إلى سقطرى، مطلع الشهر الجاري، في ظل تواجد رئيس الحكومة أحمد بن دغر وعدد من الوزراء في الجزيرة.

من جهتها نفت لإمارات الاتهامات اليمنية، واستهجنت في بيانها "إقحام موضوع السيادة، الذي لا يمت للواقع الحالي بصلة، خاصة في ظل ظروف الأزمة الحالية".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر