بينها المؤتمر والإصلاح.. ثمانية أحزاب يمنية تستنكر عسكرة سقطرى من قبل الإمارات

[ دبابة إمارتبة في في مطار سقطرى أمس الاربعاء 2مايو 2018 ]

استنكرت ثمانية أحزاب يمنية الخطوات التي أقدمت عليها الأمارات في جزيرة سقطرى واعتبرتها أحداث خطيرة وخطوات منفردة خارج سياق القوانين والأعراف الدولية واهداف التحالف العربي.
 
وقال بيان صادر عن الأحزاب اليمنية اليوم الثلاثاء 8مايو 2018 "لقد أدت هذه الخطوات الإماراتية إلى عسكرة الجزيرة وأقلقت السكينة العامة وأثارت موجة احتجاجات واسعة في صفوف السكان".
وصدر البيان عن أحزب المؤتمر والإصلاح والحراك الجنوبي السلمي والرشاد اليمني وحزب العدالة والبناء وحركة النهضة واتحاد القوى الشعبية وحزب السلم والتنمية.
 
وأشار البيان "ان الخطوات العسكرية التي قامت بها الأمارات تزامنا مع وجود دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر وعدد من الوزراء والمسؤولين في الجزيرة، في إرسال تعزيزات عسكرية إماراتية إلى محافظة سقطرى والقيام باحتلال مطار وميناء الجزيرة وطرد موظفيهما والانتشار في الأماكن الحيوية".
 
وتابع البيان "ان هذا الأمر الذي يبدو محاولة للزجّ بالجزيرة الآمنة والمستقرة في أتون حسابات غير ذات صلة بمواجهة الانقلاب واستعادة الشرعية، ومن شأنه المساس بالسيادة الوطنية للجمهورية اليمنية".
 
وأشاد البيان بثبات الموقف الوطني للقيادة السياسية ممثله بالرئيس هادي، وأكدت الأحزاب دعمها لكل الخطوات التي اتخذتها الحكومة الشرعية برئاسة بن دغر.
 
وطالب البيان طالبت الأحزاب السياسية بتكثيف الاتصالات مع د المملكة العربية السعودية قائدة التحالف العربي، من أجل الضغط على دولة الإمارات لسحب قواتها من سقطرى فورا ودون شروط، والعمل على إزالة التوتر الناجم عن السياسات الإماراتية في المناطق المحررة.
 
وجددت الأحزاب اليمنية شكرها دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وبخاصة المملكة العربية السعودية قائدة التحالف العربي، على موقفهم التاريخي في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني في محنته الراهنة.
 
وطالب البيان خادم الحرمين الملك سلمان التدخل لوقف كافة الممارسات الإماراتية التي لا تخدم أهداف التحالف العربي الداعم للشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، مؤكدين على ضرورة المضي قدما في تعزيز أواصر التعاون لما فيه مصالح الشعوب العربية وحماية أمننا القومي.
 
وحيا البيان بفخر واعتزاز المواقف الوطنية لأبناء شعبنا في محافظة سقطرى والتفافهم حول قيادتهم الشرعية رغم كل الظروف العصيبة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر