القيادي الجنوبي حسن باعوم: ما قامت به الإمارات بسقطرى احتلال غاشم ومواجهته مهمة وطنية مقدسة

[ القيادي الجنوبي حسن باعوم ]

 
وصف القيادي الجنوبي حسن أحمد باعوم، رئيس "الحراك الثوري" الجنوبي ما قامت به الإمارات في محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية بأنه "احتلال غاشم" داعيا أحرار الجنوب إلى مواجهته كمهمة وطنية مقدسة.
 
وقال باعوم في بيان صحفي تلقى "يمن شباب نت" نسخة منه، إن"ما اقدمت عليه دولة الإمارات يوم 1 مايو 2018  بإرسال حشود عسكرية وتعزيزات حربية مسلحة إلى جزيرة سقطرى الغالية على قلوبنا، واستيلائها العبثي على مطارها ومينائها بشكل سافر بات يشكل امتداداً للعدوان على أراضي الجنوب، في ظل صمت المجتمع الدولي على تلك الجريمة".
 
وأكد أن"الاحتلال الإماراتي الغاشم لجزيرة سقطرى يؤكد صحة نظرتنا ورؤيتنا التي اعلناها مبكراً، بأن الجنوب أصبح مطمعاً لقوى إقليمية وأجنبية تلهث وراء ثرواته وموارده وأراضيه وموقعه الحيوي الاستراتيجي الهام" مشيرا إلى أنه سبق أن حذر "من التجاوزات الإماراتية المفرطة منذ وقت مبكر، ومن تماديها في عبثها واستهتارها باستقلال الجنوب، وسلامة أراضيه وسيادة شعبه، كما نبهنا مراراً من سعيها إلى افتعال الأزمات والمشكلات والفوضى الخلاقة، ومن إنشائها المليشيات والجماعات المسلحة الموالية لها لتكون أذرعها العسكرية، التي تهدد من خلالها الأمن القومي للجنوب، وتتطاول على السيادة الوطنية، وتمارس دور الوصي في الشأن الداخلي، وهو ما تقوم به اليوم، بعد عامين من إدعاء تحرر الجنوب".
 
وأضاف "إننا كجنوبيين أحرار نرى أن الجنوب محتل بما يتعارض مع كل القوانين الدولية، وباتت مواجهة ذلك الخطر مهمة وطنية مقدسة لكل احرار الجنوب الذين لن يقبلوا بالتفريط بذرة رمل من أرضنا او قطرة ماء من بحارنا".
وأعرب "عن استغرابنا الشديد للصمت المخزي المريب لبعض ما تسمى بالقيادات الجنوبية حيال ما يجري في الجنوب عامة وجزيرة سقطرى خاصة، وشرعنتها لتجاوزات وانتهاكات المحتل الجديد".

وأهاب "بكل الأحرار الغيورين على وطنهم وكرامتهم ووجودهم وهويتهم ان يكون لهم موقفاً واضحاً لا لبس فيه، ضد كل من يحاول الهيمنة على أرضنا وسلب كرامة شعبنا الجنوبي العظيم، فلن يثني الاحتلال ولا ضعف البنية السياسية في الجنوب عزيمتنا من التصدي لأي اعتداء، هذا واجب وطني وأخلاقي وحق سياسي تكفله كل القوانين الدولية".
 
كما حذر" المحتل الجديد من اختبار إرادة الجنوبيين او التمادي باستفزازها، عليه ان يقرأ التاريخ ليعرف بطولات الجنوب الضاربة في مقارعة الغزاة والمحتلين، وليعي عظمة الإنسان الجنوبي، الذي لا يرتضي بغير الكرامة بديلاً".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر