بلجيكا تجدد تأكيدها الداعم لليمن والاستمرار في تقديم المساعدات الانسانية والتنموية

[ خلال لقاء الرئيس هادي وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ البلجيكي ]

جددت بلجيكا تأكيد موقفها الداعم لليمن، والاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية عبر المنظمات الدولية، وكذلك من خلال الدعم المباشر الذي وصل خلال العام الماضي الى نحو 12مليون دولار لمصلحة الجوانب الإنسانية. 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، عضو مجلس الشيوخ البلجيكي الان ديستيكيه، وعددا من اعضاء البرلمان.حيث تناول اللقاء الذي يأتي في إطار تعزيز العلاقات وتفعيلها بين بلادنا وبلجيكا والوقوف على واقع اليمن وتغيراته وتحدياته المختلة،جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك. 

ووضع الرئيس الوفد البلجيكي امام مستجدات الأوضاع في بلادنا..مستعرضاً جوانب السلام ومحطاته المختلفة بدءاً من عملية التحول السياسي وصولاً الى التوافق والحوار الذي ارتضاه شعبنا اليمني سبيلاً لحل خلافاته وتراكمات عقود من المآسي والدمار والذي افرزته مخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد والتي شارك فيها مختلف أطياف الشعب اليمني وقواه الحيه من الأحزاب السياسية والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني وتيار الحوثيين الذين ارتدوا لاحقاً على ذلك التوافق لمصلحة ايران وتنفيذاً لأجندتها الدخيلة لزعزعة أمن واستقرار اليمن و المنطقة. 

وبحسب وكالة سبأ فقد جدد الرئيس هادي، موقف الحكومة الثابت والداعم للسلام العادل، المبني على المرجعيات الثلاث، المتمثلة في مخرجات الحوار الوطني واستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية، وقرارات الشرعية الدولية، وفِي مقدمتها القرار رقم 2216. 

وثمن رئيس الجمهورية في هذا الصدد دور بلجيكا في إطار دول الاتحاد الاوروبي ودعمها لليمن في مختلف المجالات ومنها الجوانب الإنسانية والتنموية..متطلعاً الى تعزيز وتطوير وتفعيل الدور البلجيكي لما فيه مصلحة الشعب اليمني الذي يمر بظروف صعبه واستثنائية في هذه المرحلة الراهنة. 

من جانبهم عبر اعضاء الوفد البلجيكي عن سرورهم بهذا اللقاء..مثمنين دور رئيس الجمهورية لمصلحة وطنه وشعبه في ظل الظروف الراهنة وجهوده المبذولة نحو تحقيق السلام. 

كما ثمن أعضاء الوفد البلجيكي الصورة الكاملة التي قدمها فخامة الرئيس لمجمل الأوضاع في اليمن وتجربة الحوار والتسهيلات التي قدمت في هذا الإطار لمصلحة أمن واستقرار اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر