قوات الجيش تتقدم نحو "مدينة صعدة" مركز المحافظة ومقتل قيادي ميداني

تقدمت قوات الجيش اليوم السبت، باتجاه مدينة صعدة، بعد مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثية الانقلابية في جبهة كتاف شرقي المحافظة، معقل زعيم ميلشيات الحوثي.
 
وقال قائد اللواء 143 العميد الركن ذياب القبلي "إن قوات اللواء شنت هجوما عنيفاً على مواقع مليشيا الحوثي الإنقلابية في مديرية كتاف حررت خلاله عدد من التباب الاستراتيجية والهامة".
 
وأضاف في تصريح نقله موقع الجيش "ان تقدم قوات الجيش جاء بإسناد جوي مباشر من قبل مقاتلات التحالف العربي التي شاركت في العمليات وقصفت مواقع المليشيا".
 
وأشار العميد أن المعارك أسفرت عن تكبد المليشيا خسائر بشرية كبيرة، بالإضافة إلى تدمير عدد كبير من الأليات القتالية التابعة لها
 
ولفت العميد القبلي "ان المعارك ما تزال على أشدها وسط تقدم كبير لقوات الجيش الوطني رغم الحقول الواسعة من الألغام التي زرعتها المليشيا في محاولة يائسة منها لإعاقة تقدم ابطال الجيش".
 
في نفس السياق قتل خمسة من مليشيا الحوثي الانقلابية بينهم قيادي مصرعهم وأصيب أخرين، إثر إفشال قوات الجيش محاولة تسلل لهم في عدد من المواقع بين محافظتي صعدة والجوف.
 
وقال قائد اللواء 103 مشاة العميد الركن / ذياب القبلي نمران "أن قوات اللواء تصدت لمحاولة تقدم للمليشيات الانقلابية على مواقع في "القذاميل" و"جبال شعير" الواقعتين بين محافظتي صعدة والجوف"
 
واوضح العميد نمران ان عناصر المليشيا المهاجمة لاذت بالفرار بعد ان تكبدت خسائر في الأرواح والعتاد، ودارت معارك عنيفة اندلعت بين قوات الجيش والمليشيا في منطقة أبواب الحديد بمديرية باقم اسفرت عن تحرير منطقتي مجازة والهشيمة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر