مقتل قائد المقاومة التهامية و 5 من مرافقيه في انفجار عبوة ناسفة بالحديدة

[ حسن دوبلة ]

قتل قيادي بارز في المقاومة الشعبية اليمنية، في وقت متأخر مساء أمس الأربعاء، وخمسة من مرافقيه، جرّاء انفجار عبوة ناسفة في هجوم استهدف سيارته في محافظة الحديدة، غربي البلاد.


وقال مصدر عسكري لوكالة الأناضول، إن "قائد المقاومة التهامية(متطوعون من محافظات إقليم تهامة) في جبهة الساحل الغربي، حسن دوبلة، قتل إثر انفجار عبوه ناسفة زرعها مجهولون، أثناء مرور سيارته بين منطقتي (حيس) و(الخوخة)" الخاضعتين لسيطرة الجيش الحكومي والمقاومة الشعبية شرقي الحديدة.

وأضاف، أن "5 من مرافقي الدوبلة قتلوا أيضا في الحادث، فيما أصيب أخرون (لم يحدد عددهم) بإصابات مختلفة نقلوا على إثرها إلى إحدى المستشفيات القريبة".

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن العملية.

وحسن الدوبلة، هو قائد المقاومة التهامية الموالية للشرعية اليمنية، التي تخوض معارك ضارية في جبهة الساحل الغربي الى جانب الجيش الوطني، ضد جماعة أنصار الله "الحوثيين".

ومنذ أكثر من عام تخوض قوات الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس، عبدربه منصور هادي، معارك كبيرة في جبهة الساحل الغربي، ضد مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بغية السيطرة على مدينة الحديدة وميناءها.

وتعيش اليمن، منذ أكثر من ثلاثة أعوام، حربًا بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية من جهة، وجماعة "الحوثي"، المتهمة بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى.

وتسيطر الجماعة على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ عام 2014.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر