دون علم الحكومة.. جنود إمارتيين ودبابات ومدرعات طردت قوات حماية المطار.. ماذا يحدث في سقطرى؟

[ مطار سقطرى ]

وصلت قوات إماراتية جديدة عصر اليوم الأربعاء إلى مطار جزيرة سقطرى بشكل مفاجئ في ظل تواجد رئيس الحكومة وعدد من والوزراء والمسؤولين في حفل جماهيري في عاصمة المحافظة.
 
وبحسب مصادر محلية فإن "ثلاث طائرات وصلت إلى مطار سقطرى، تحمل عشرات الجنود الإمارتين بالإضافة إلى مدرعات عسكرية، وطردت موظفي المطار وكافة رجال الأمن المتواجدين فيه".
 
وذكرت المصادر أن "الطائرة الأولى تحمل 57 جنديا إماراتيا، ودبابتين، كما تحمل الطائرات الأخرى عشرات آخرين من الجنود الإماراتين، والذين بمجرد وصولهم باشروا بطرد كافة العمال ورجال الأمن المتواجدين بالمطار".
 
ووصلت القوات الإمارتية بينما بينما كان مئات المواطنين يحتشدون في مهرجان خطابي بسقطرى بحضور رئيس الحكومة وعدد من الوزراء. والقى رئيس الوزراء "د. أحمد عبيد بن دغر" كلمة أكد فيها على أهمية الحفاظ على وحدة الصف الوطني الجمهوري.


[أقرأ أيضا: بن دغر من سقطرى: استعادة الدولة أصبح على "مرمى حجر" وليس هناك مبرر للصراعات]


وذكرت المصادر أن "الحكومة لا تعرف بوصول تلك القوات ولم تنسق معها". في حين قالت مصادر عسكرية إن "اللواء العسكري القريب من مطار سقطرى رفع جاهزيته وسط استنفار عسكري وانتشار بالخط العام سقطرى".
 
وكان رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، قد وصل جزيرة سقطرى السبت الماضي، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، [شاهد]، في إطار جولة ضمن برنامج بدأته الحكومة الأسبوع الماضي بزيارة محافظة حضرموت، ثم محافظة أبين، للإطلاع على احتياجات المحافظات وأفتتاح مشاريع تنموية. 

ويخشى مراقبون من استهداف الحكومة ومحاصرتها من قبل القوات الإمارتية، ضمن سلسلة الممارسات الإمارتية التي تعمل على تعطيل عمل الحكومة الشرعية، وفي ظل اتهامات للإمارات بممارسة وصاية على سقطرى.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر