أحدهما ايراني والأخر لبناني.. الجيش اليمني يعلن مقتل اثنين من خبراء الصواريخ الحوثية في "صعدة"

[ صورة لأحد أفراد الجيش الوطني في صعدة - أرشيفيه ]

أعلن الحيش الوطني، اليوم الأربعاء، مصرع اثنين من خبراء الصواريخ، التابعين لمليشيا الحوثي، في غارة لمقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية، في محافظة صعدة، شمال اليمن.
 
وأفاد موقع "سبتمبر نت"، الناطق الرسمي، باسم الجيش الوطني، أن اثنين من خبراء الصواريخ، أحدهما ايراني الجنسية، والاخر لبناني، لقيا مصرعهما، في جبهة علب شمال محافظة صعدة، إثر غارات نفذها طيران التحالف العربي استهدفت غرفة عمليات الميليشيات الحوثي الانقلابية الليلة الماضية.

ونقل الموقع، عن مصادر عسكرية وصفها بــ"المطلعة"، أن قوات الجيش قامت برصد عملية استهداف لغرفة عمليات تابعة للميليشيا الحوثية في مركز مديرية باقم، مؤكدين مصرع خبيرين في صناعة الصواريخ ايراني ولبناني الجنسية.

على صعيد متصل، قال الجيش الوطني، أنه اليوم، من إحكام حصاره على منطقة آل صبحان في مديرية باقم شمال صعدة، بعد معارك ضارية تتواصل رحاها منذ ثلاثة ايام.

ونقل موقع الجيش عن قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد، صالح قروش، قوله، "أن قوات اللواء الخامس والثالث حرس حدود، واصلت تقدمها لليوم الثالث على التوالي، في مرتفعات مقيرع والبركان، والميمنة باتجاة سلسلة جبال آل الحديد، خط الإمداد الوحيد المؤدي إلى عناصر الميليشا المحاصرة داخل آل صبحان، وتمكنوا من تدمير مخزني اسلحة وآلية كانت تحاول ايصال التعزيزات للميليشيا المحاصرة.

واشار المصدر الى ان قوات اللواء 63 مشاه قد توغلت في اول احياء منطقة آل صبحان ودحرت عناصر الميليشا منها، لافتا الى ان عشرات العناصر من المتمردين قد سقطوا بين قتيل وجريح .

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه قوات الجيش الوطني بإسناد من قوات التحالف العربي تقدمها في محور علب من اكثر من جبهة وسط تهاوي لعناصر الميلشيا وخسائر كبيرة في صفوفها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر