بادي: كل المؤشرات القادمة من صنعاء وقيادات الحوثي لا تنبئ على تسوية أو تهدئة قادمة

[ راجح بادي ]


قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راحج بادي، "إن كل المؤشرات القادمة من صنعاء ومن قيادات مليشيا الحوثي الحركة لا تنبئ بأننا مقدمون على تسوية أو حتى تهدئة".

وتمنى  في تصريح لـ«عكاظ»، أن يقدم المبعوث الأممي مارتن غريفيث شيئا لإحلال السلام في اليمن، خصوصا ً وأنه بدا متفائلا في إحاطته لمجلس الأمن، ولكن المؤشرات على أرض الواقع تشير إلى أن ميليشيا الحوثي حتى اللحظة لم يكن السلام خيارا ً استراتيجيا لها.

وأضاف: «هناك خطاب عنيف من قبل ميليشيا الحوثي والكل تابع تصريحات الحركة الحوثية والأيام القليلة القادمة ستكشف إن كان تفاؤل المبعوث الأممي مبني على حقائق على أرض الواقع أو على وعود كاذبة تلقاها في صنعاء».

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث وصل أمس إلى العاصمة السعودية الرياض في إطار خطته لإعادة إحياء المفاوضات بين الأطراف اليمنية، إذ سيلتقي الرئيس عبدربه منصور هادي وعددا من القيادات الحكومية في مجلس التعاون الخليجي وسيعقد لقاء مع سفراء الدول الـ18 الراعية للمبادرة الخليجية، ومن المرجح أن تشمل الجولة الجديدة الرياض، وعدن وصنعاء، ومسقط.

واكتفى مصدر في مكتب المبعوث الأممي في حديثه لـ«عكاظ» بالقول: «غريفيث في جولته الجديدة التي بدأها أمس يهدف لإحياء المفاوضات السياسية».
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر