سلطة حضرموت : لم نجد مشبوهاً في سكن جمعية الطالب والتفتيش احترازي والمشتبه به عمارة مجاورة

[ قوات النخبة بالمكلا - أرشيف ]

 

نفت جميعة رعاية طالب العلم الخيرية بمدينة المكلا محافظة حضرموت ما تناقلته وسائل إعلام بشأن اقتحام سكن حضرموت الطلابي التابع لها ووجود أسلحة بكميات كبيرة داخله .


وقالت الجمعية في بيان حصل موقع "يمن شباب نت" على نسخة منه  " طالعتنا مواقع اخبارية وبعض صفحات التواصل الاجتماعي من قبل نشطاء لا يهمهم السلم الإجتماعي في حضرموت ولا حرمات شهر رمضان ولا ليلة  27 بحملة شعواء ولفيف من الاكاذيب والتي يراد منها تضليل الجهات الأمنية والرأي العام. "

وأوضحت أنه وبعد التواصل مع الجهات المختصة أوضح  المحافظ اللواء أحمد سعيد بن بريك وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني أن الجهات الأمنية فجر أمس  اشتبهت بالعمارة التي بجانب السكن و قامت بتفتيشها ، ولوجود السكن بقربها ولإحترازات أمنية قام فريق الحملة الأمنية بتفتيش السكن ولم يجدوا فيه أي شيء مشبوه  وتم إغلاقه من قبل أحد الجيران وتسليم المفتاح للنقطة الأمنية المجاورة للسكن .

وأشارت إلى ما تم نشره من صورة على أنها لكميات السلاح الموجودة داخل السكن "صورة ملفقة تم نشرها في حوادث سابقة .

وأكدت أن ما تم تناقله بخصوص اقتحام سكن حضرموت الطلابي عارية عن الصحة، وأن الجمعية مؤوسسة مستقلة ليست تابعه لأي حزب ، وتعمل بترخيص رسمي من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة حضرموت  .

وبينت أنه تم إعادة فتح السكن بحضور الجهات المختصة وإدارة الجمعية وإدارة السكن، وعاد السكن الذي تأسس قبل   ?? عام لمزاولة نشاطة الطبيعي في خدمة الطلاب وإيوائهم ليكملوا تعليمهم الجامعي والرقي بهم، .

 وأكدت الجمعية أنه تحتفظ  بحقها القانوني في مقاضاة كل من أساء لها وحاول الصاق التهم الكاذبة بها دون اي دليل أو برهان لافتاً إلى أنه  تحتفظ بصور من تلك المواقع والصفحات لتقديمها للقضاء لمحاسبتهم والتعويض عن كل ضرر قد يلحق بالجمعية أوالسكن التابع لها جراء هذه الأخبار الكاذبة .

وتنفذ السلطات في محافظة حضرموت حملة اعتقالات تقول أنها تستهدف عناصر من تنظيم القاعدة الذي كان يحكم المدينة قبل عام .

وطالت هذه الاعتقالات علماء دين من التيار السلفي وقيادي بحزب الإصلاح بحضرموت ، وتلتزم السلطات الصمت تجاه هذه القضايا فيما لا يعرف أهالي المعتقلين اسباب ودواعي اعتقالهم ولا امكان تواجدهم .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر