كان الصماد يقول لصالح "اعتبرنا أبناءك"..

صحفي مؤتمري يكشف علاقة صالح الصماد بعلي عبد الله صالح

كشف الصحفي نبيل الصوفي المقرب من الرئيس السابق صالح عن علاقة القيادي الحوثي صالح الصماد أثناء التحالف بينهما في تشكيل المجلس السياسي الذي كان يرأسه حتى مقتله الذي أعلن عنه اليوم الإثنين.
 
وقال الصوفي في تغريدات بتويتر "أن الصماد كان يقول لصالح أثناء اللقاءات "أحسبنا اولادك" مشيراً "انه كاد ينجح سياسيا بالتحالف مع صالح لكن جماعته أغرته بالدولة بدل المشرع السياسي فخان شراكته مع الزعيم (على عبد الله صالح)".
 
وأضاف " صراع المصالح داخل الجماعة أكل حلفائها واليوم يأكلها هي، في الساحل الغربي وفي اسبوعين قتل أبو صلاح القوبري وأبوصلاح الصماد".
 
أشار الصوفي "لم يكن صالح الصماد سوى وجها ناعما للقبح الحوثي، ما أقذر الاوجه الناعمة للقبح" لا فتا "الجماعات المغلقة، حين لا يعود لديها عدو قريب منها تتفتت تحت ضغط صراعات المصالح بين مراكزها فتبدأ الاختراقات".
 
وتابع "قتل الصماد وهو في حالة اعتداء على حق الشعب في حكم نفسه، معتديا على مؤسسات الدولة الرسمية ودستورها، ممثلا لجماعة طائفية عنصرية معتدية على معتقد الدولة ودينها ووطنيتها".
 
وأوضح نبيل الصوفي "أن تتالي صرعى القيادات الحوثية يقول أن الشعب رفع الغطاء عنهم، وبدأ يفعل بهم كما فعلت عدن التي عرتهم من كل غطاء" مضيفاً "أن الشعب الذي لم يكترثو به، وقتلوا كل اطرافه من دماج الى القشيبي في عمران الى علي ناصر هادي في عدن واحمد سيف اليافعي والشدادي في مأرب والعشرات آخرهم علي عبدالله صالح".
 
وكانت ميلشيات الحوثي أعلنت مقتل القيادي الحوثي ورئيس المجلس السياسي للانقلابين صالح الصماد الخميس الماضي 19 إبريل/نيسان 2018 بغارة جوية للتحالف العربي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر