بعد مقتل موظف أممي.. محافظ تعز يتعهد بملاحقة القتله والصليب الأحمر يوقف أنشطته بالمدينة

[ السلطة المحلية بتعز تدين اغتيال موظف أممي بتعز ]

وجه محافظ محافظة تعز امين احمد محمود بالتحقيق في حادثة مقتل عضو بعثة الصليب الأحمر الدولية ،حنا لحود، لبناني الجنسية على يد مسلح مجهول غربي مدينة تعز (جنوب غربي البلاد).

وقال المحافظ في رسالة تعزية وجهها الى رئيس بعثة الصليب الاحمر انه أصدر قرار بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة وذلك برئاسة قائد الشرطة في المحافظة واجهزة الامن والاستخبارات للتحقيقات المكثفة مؤكدا انه سيطلع البعثة على نتائج التحقيقات.
وتعهد المحافظ بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم .

إلى ذلك اعتبرت السلطة المحلية بالمحافظة في بيان لها – حصل موقع "يمن شباب نت" نسخة منه - مقتل الموظف الأممي أنها "لا تمثل روح وافكار ابناء تعز وأنها محاولة بائسة لتقويض جهودنا جميعنا في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار وتنفير العالم والمنظمات الإنسانية من تعز.

ودعت السلطة المحلية إلى الوحدة والتّماسك والاصطفاف مع جهودها والأجهزة الامنية ضد القتلة والمجرمين في معركة الانتصار لمشروع استعادة روح البناء والتنمية ورفضاً لتشوية هذه المدينة الفاضلة.

في السياق؛ قالت مصادر حقوقية  لـ"يمن شباب نت" أن "البعثة الصليب الأحمر الدولية غادرت مدينة تعز إلى محافظة عدن ظهر اليوم بعد مقتل موظفها حنا لحود برصاص مسلح مجهول".
 
يذكر أن فريق الصليب الأحمر الدولي كان قد باشر خلال الأيام القليلة الماضية في فتح مكتب له وسط مدينة تعز خصوصاً بعد تعرض الفريق لمضايقات عديدة من قبل جماعة الحوثي الإنقلابية و اتهامهم برفع تقارير دولية ضد الجماعة الامر الذي ادى اغلاق مكتبهم في الحوبان .

وفي وقت سابق من اليوم قالت الحكومة الشرعية، إنها ستتابع باهتمام قضية مقتل الموظف اللبناني ؛ مشددةً على أنه يجب ألا تؤثر هذه الحادثة على العمل الإنساني للصليب الأحمر في تعز خصوصا، وفي اليمن عموما، بحسب قول وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.

من جهته  قال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن "حنا لحود موظف الصليب الأحمر الدولي باليمن، بذل نفسه وحياته في سبيل إنقاذ حياة الأخرين أينما كانوا"، مشيرا إلى أنه ليس لأحد حب أعظم من هذا، وهو أن يبذل الإنسان نفسه في سبيل أحبائه.

وعلق وزير الخارجية اللبناني ، جبران باسل، بالقول "سمى ما في الكون أن يضحي انسان بحياته في سبيل العمل الإنساني البحت، أن تساعد الأخرين وتستشهد في سبيل الإنسانية". مضيفاً في تغريدة له على "تويتر": شهيد لبنان والإنسانية جمعاء، سقط في حروب الآخرين. حنا لحود الله يرحمك.

وعمل لحود لدى اللجنة الدولية منذ العام 2010 في مواقع ميدانية مختلفة وفي المقر الرئيسي بجنيف. كما عمل لسنوات عديدة، من قبل انضمامه للجنة الدولية، متطوعًا في الإسعافات الأولية وعضوًا في جمعية الصليب الأحمر اللبناني.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر