مقتل 15 مدنيا بغارة للتحالف العربي غربي تعز

[ سيارة محترقة قصفها التحالف العربي بموزع جنوب تعز ]

 
قتل نحو 15 مدنياً، بغارة لمقاتلات التحالف العربي استهدفت سيارة أحد المواطنين بمديرية موزع غربي محافظة تعز.
 
 وقالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت"، إن غارة لمقاتلات التحالف استهدفت سيارة المواطن محفوظ طالب اسفرت عن مقتل جميع من كانوا على متنها.
 
وأشارت المصادر إلى أن الغارة استهدفت سيارة المواطن "محفوظ" في منطقة العرش بمديرية موزع، اثناء عودة ورفقته مدنيين من سوق "البرح" بعد تسوقهم.
 
وتأتي هذه الحادثة بعد عشرة أيام من حادثتين مماثلتين ارتكبتها مقاتلات التحالف العربي أودت بحياة 17 مدنيا بينهم نساء وأطفال جنوبي شرق تعز.
 
ولم يصدر التحالف العربي والحكومة الشرعية أي توضيح أو تعليق حول الحادثة.
 
وتشهد مديرية موزع غرب محافظة تعز معارك ضارية ضد جماعة الحوثي الإنقلابية وسط تقدم كبير لقوات الجيش الوطني باتجاه مفرق الوازعية - البرح .
 
وفي وقت متأخر من يوم أمس الخميس شنت مقاتلات التحالف أكثر من 10 غارات جوية استهدفت مواقع للحوثيين في منطقة العريش شرق موزع، والكمب ومفرق الوازعية غرب مقبنة.
في موضوع آخر، وجه محافظ تعز، اليوم الجمعة، بإزالة كافة النقاط المستحدثة من رأس هيجة العبد حتى وسط المدينة وذلك لضبط الاختلالات الأمنية وتأمين المنافذ.
 
وبحسب بيان صادر عن الإدارة العامة للإعلام بديوان المحافظة - حصل موقع "يمن شباب نت" نسخة منه- فإن توجيهات المحافظ قضت بإزالة كافة النقاط من رأس هيجة العبد وحتى وسط المدينة ، واعتماد 17 نقطة رسمية.
 
وأوضح توجيه المحافظ أن النقاط المعتمدة سيجري توزيعها على الألوية العسكرية والأجهزة الأمنية في المحافظة ؛ مُبيناً" ثمانية نقاط مناصفة بين القوات الخاصة واللواء 35 مدرع، 3 نقاط للواء 17 مشاة، نقطتين للواء 22 ميكا، ونقطة عسكرية واحدة لكل من اللواء 170 دفاع جوي و اللواء الرابع مشاة جبلي والشرطة العسكرية والأمن العام".
 
و أشار البيان أن هذه الاجراءات تأتي بهدف عملية تأمين المنافذ والقضاء على مختلف أنواع التهريب وضبط المتسللين والمخالفين، إلى جانب ضبط الاختلالات الأمنية.
 
يأتي ذلك التوجيه بعد أن شهدت الفترة الأخيرة انتشارا لعدد من النقاط على طول الخط الرابط بين تعز وهيجة العبد الأمر الذي تسبب بمضايقة المسافرين ومركبات النقل للبضائع المختلفة.
 
وفي الآونة الأخيرة شهدت مدينة تعز اختلالات أمنية وعمليات قتل واغتيالات طالت جنود في الجيش والشرطة فضلاً عن عمليات تهريب بضائع بتصاريح مزوره.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر