مصدر يمني: على التحالف إعادة الرئيس هادي قبل أن يدعو الأمم المتحدة لنقل مقراتها

[ الرئيس هادي ]

سخر مصدر يمني مطلع من دعوة التحالف لنقل المقرات الأممية إلى مناطق الشرعية «غير الآمنة»، وطالب التحالف بإعادة الرئيس اليمني إلى عدن، قبل مطالبة الأمم المتحدة بنقل مقراتها.
 
ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه "إن الأولى بالتحالف العربي أن يعيد الرئيس اليمني إلى عدن، قبل أن يدعو الأمم المتحدة إلى نقل مقراتها إلى المدينة".
وذكر المصدر "أن الحكومة اليمنية لم تستطع تأمين ما تسميها العاصمة المؤقتة عدن من تجاوزات الميليشيات المدعومة من الإمارات، وإن حالة الفلتان الأمني هي السائدة، وهو ما منع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غرفيث من زيارة عدن".
 
وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن دعا الأمم المتحدة إلى نقل مقرات الهيئات الأممية من المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي، إلى المناطق التي تديرها الحكومة اليمنية الشرعية، في حين سخر مصدر يمني مطلع من الدعوة، وطالب التحالف بإعادة رئيس الجمهورية إلى البلاد.
 
وأوضحت رسالة وجهتها البعثة السعودية في الأمم المتحدة إلى الأمين العام ومجلس الأمن، أن الحوثيين ينصبون قواعد إطلاق صواريخهم الباليستية بالقرب من مواقع عمل مكاتب الهيئات الأممية في اليمن، مثل اليونيسيف، ما يمنع التحالف من استهدافها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر