صحيفة سعودية: عودة جميع مسؤولي «الشرعية» إلى المناطق المحررة قريبا

[ رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر خلال وصوله مطار عدن (12 أبريل 2018) ]


علمت صحيفة سعودية، من مصدر حكومي، أن وصول رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، إلى العاصمة المؤقتة عدن، جاءت بعد توجيهات أصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي إلى الحكومة اليمنية بضرورة عودة جميع مسؤولي الحكومة بمن فيهم وكلاء ومديرو عموم المؤسسات الخدمية من خارج البلاد إلى العاصمة المؤقتة (عدن).

وقال المصدر لـ«عكاظ»، "الحكومة موجودة في عدن، لكن عودة بقية المسؤولين الحكوميين المتواجدين في الرياض والقاهرة والأردن مع عائلاتهم بعد أن ينهي أبناؤهم عامهم الدراسي سيسهم في تطبيع الوضع والعمل من أجل توفير الأجواء الآمنة وتفعيل عمل المؤسسات الحكومية بما يسهم في قهر التحديات التي تواجه المدنيين في ظل غياب أبسط الخدمات في المؤسسات الحكومية، كما تكذب عمليا المعلومات المغلوطة لدى المجتمع الدولي عن الوضع الأمني في المناطق المحررة".

 وأضاف «كل من صدر له تكليف أو قرار تعيين سيعود إلى عدن أو مأرب لممارسة عمله»، مبينا بأن الحكومة ستبقي على موظفي وزارة الإعلام، والرئاسة وبعض موظفي الخارجية المهمين خارج البلد حتى يتم ترتيب وضعهم ونقلهم إلى عدن.

وكان بن دغر عاد مساء أمس الخميس مع سبعة من وزراء حكومته إلى عدن، بعد نحو شهرين من مغادرته المدينة عقب الأحداث والمواجهات المسلحة بين قوات حكومية من جهة وقوات موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي الانتقالي المدعومة من الإمارات، من جهة أخرى.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر