وزير الخارجية البريطاني: سندعو لتحقيق أممي بصواريخ الحوثيين الباليستية

[ وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ]


أعرب وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون عن قلقه العميق بعد الاعتداءات الصاروخية من الحوثيين يوم 11 إبريل 2018، وأكد وقوف بريطانيا إلى جانب السعودية في مواجهتها لهذه التهديدات الخطيرة.
 
وأضاف الوزير في تصريحات نشرها الموقع الالكتروني للوزارة "تقلقني جدا الاعتداءات الصاروخية المتعددة التي أطلقها الحوثيون من اليمن تجاه السعودية، مهددين مناطق مأهولة عالية الكثافة السكانية وبنية تحتية تجارية، بما في ذلك في الرياض، للمرة الرابعة خلال خمسة أشهر".
 
وكشف أنه سيدعو" الأمم المتحدة للتحقيق في كيفية وصول أسلحة بالستية إلى اليمن، انتهاكا لقرارات مجلس الأمن".
 
وتتهم السعودية إيران بتزويد الحوثيين بالصواريخ والأسلحة لكن الأخيرة تنفي رغم تأكيد فريق خبراء العقوبات الخاص باليمن وجود أدلة في الصواريخ التي تم إسقاطها بالرياض تشير إلى أنها إيرانية.
 
وتابع الوزير البريطاني "يجب على المسؤولين عن إطلاق هذه الصواريخ - وداعميهم - وقف هذه الأفعال الاستفزازية الخطيرة. تظل العودة إلى الحوار السياسي ضرورية لضمان إنهاء الصراع في اليمن لأجل مصلحة الشعب اليمني وضمان أمن المنطقة. لكن هذه الاعتداءات والضربات الصاروخية تقوض الجهود الدبلوماسية الرامية لإحلال السلام. ونحن نقف كتفا إلى كتف إلى جانب السعودية في مواجهتها لهذه التهديدات الخطيرة للأمن القومي".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر