مقاتلات التحالف تشن عدة غارات على مواقع الحوثيين شمال "صنعاء"

[ مقاتلات سعودية ]

شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء اليوم الأربعاء، عدة غارات جوية، على مواقع المليشيا الحوثية، شمال العاصمة صنعاء.

وأكد مصدر محلي، لـ"يمن شباب نت"، أن مقاتلات التحالف العربي، شنت عدة غارات على مواقع المليشيا الحوثية، المتمركزة في محيط صنعاء الدولي، شمال صنعاء، وأن انفجارات عنيفة هزّت المكان.

وأشار الى أن مقاتلات التحالف لا تزال تحلق بشكل كثيف في سماء العاصمة، دون أن نتمكن حتى ساعة كتابة هذا الخبر من نتائج هذه الضربات الجوية التي شنتها مقاتلات التحالف، وما أن كان قد سقط خلالها قتلى وجرحى من المليشيا الحوثية، والتي حولت المطار الى ثكنة مسلحة.

يأتي هذا بعد ساعات من إعتراض التحالف العربي، لطائرتين مسيرتين فوق مدينتي أبها وجيزان، أطلقهما الحوثيون وتم تدميرهما، محملا إيران مسؤولية ما وصفها بالعمليات الإرهابية.
 
وقال الناطق باسم التحالف، أن "منظومة الدفاع الجوي الخاصة بحماية مطار أبها رصدت جسم غير معّرف باتجاه مطار أبها الدولي وتم التعامل معه بحسب قواعد الاشتباك وتدميره , وتم في حينه إغلاق حركة الملاحة الجوية بما يتوافق مع قوانين الطيران العالمي ومن ثم عادت الحركة الجوية من وإلى المطار لطبيعتها".
 
وذكر العقيد المالكي أنه "ومن خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة تبين أنها طائرة بدون طيار معادية حوثية بخصائص ومواصفات إيرانية كانت تحاول استهداف المطار المحمي بموجب القانون الدولي الإنساني".
 
كما ذكر العقيد المالكي أنه في تمام الساعة (0730) من صباح اليوم تم رصد جسم غير معروف باتجاه أحد الأعيان المدنية بجازان وتم التعامل معه بوسائل الدفاع الجوي وتدميره دون وقوع أي خسائر, ومن خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين بقوات التحالف المشتركة تبين تطابق الأجزاء والحطام مع الطائرة بدون طيار المعادية والتي حاولت استهداف مطار أبها الدولي.

وكان التحالف قد أعلن  مساء اليوم أيضا، اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودية صاروخا في أجواء الرياض، مشيرا الى أن ثلاثة إنفجارات دوت فوق العاصمة السعودية الرياض.

  

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر