السودان يحسم مسألة بقاء قواته ضمن التحالف في اليمن

[ وزير الخارجية السوداني خلال لقائه سفراء السعودية والإمارات ومصر بالخرطوم (وكالة أنباء السودان) ]

جدد وزير الخارجية السوداني، البروفيسور إبراهيم غندور، استمرار مشاركة قوات بلاده ضمن التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن.
 
وقالت وكالة أنباء السودان الرسمية، إن هذا التأكيد جاء خلال لقاء الوزير اليوم الثلاثاء، سفراء المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.
 
وفي اللقاء "أكد السيد الوزير موقف السودان الثابت حيال الاستمرار في المشاركة ضمن قوات التحالف والعمل على دعم الجهود الرامية إلى إعادة الاستقرار في اليمن الشقيق".
 
ويشارك السودان ضمن العمليات البرية للتحالف في اليمن حيث وصلت أول دفعة من قواته إلى ميناء عدن في منتصف أكتوبر 2015 وتتالت بعدها وصول المزيد من القوات حتى أعلن وزير الإعلام السوداني أن بلاده وضعت ستة آلاف جندي تحت تصرّف السعودية، وتشير بعض التقديرات غير الرسمية إلى أن عدد القوات السودانية في اليمن قد يصل إلى أكثر من 8 آلاف جندي.
 
وعلى الرغم من الحكومة السودانية لم تعلن مقتل أو إصابة عدد من جنودها مؤخرا في اليمن، فقد كان لافتا ما نقلته الوكالة من أن "السفراء نقلوا التعازي لأسر الشهداء وتمنياتهم بعاجل الشفاء لجرحى العمليات التي جرت مؤخرا باليمن".
 
وكان الحوثيون أعلنوا قتل وإصابة العديد من الجنود السودانيين في كمين يوم الجمعة بمدينة ميدي بمحافظة حجة شمال غرب اليمن، حسبما نقلت عنهم وكالة الأنباء الفرنسية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر