أول مواجهة بين الحزام الأمني المدعوم إماراتيا وقوات الأمن بالضالع

[ صورة من الاشتباكات التي اندلعت اليوم في الضالع ]

اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم السبت، بين أفراد من قوات الأمن العام، وقوات الحزام الأمني، المدعومة إماراتيا، في محافظة الضالع، جنوب اليمن.
 
وقالت مصادر أمنية لــ "يمن شباب نت"، أن الإشتباكات العنيفة التي اندلعت بين الجانبين، نتج عنها إصابة نحو عشرة أفراد من الطرفين، والتي جاءت في إطار الخلافات بين الجانبين على النقاط الأمنية المنتشرة في الشارع العام للمدينة، وكذا حول تمدد وإنتشار قوات الحزام الأمني بالخط العام للمحافظة، والذي كانت تسيطر عليه قوات الأمن.

وأكدت المصادر، أن قوات الحزام الأمني صباح اليوم، داهمت نقاط الأمن في منطقة سناح، وسهده، بالخط الواصل بين مدينة قعطبة ومدينه الضالع، وسيطرت على نقطتين هناك، بعد اشتباكات استمرت لأكثر من ساعتين، سقط على إثرها10 جرحى.

وأضافت المصادر، أن الأوضاع لاتزال متوترة بين الجانبين، رغم دخول وساطات تقترح تسليم جميع النقاط المشتركة بين الجانبين  للواء 33 مدرع، في ظل بقاء الأوضاع مرشحة للإنفجار وسط مدينة الضالع، حيث تتمركز نقاط ومباني قوات الأمن بالمحافظة.

وتاتي حادثة الإشتباكات اليوم في ظل رفض قوات الأمن تواجد الحزام بالمحافظة منذ وصوله الشهر الماضي، واندلعت اشتباكات حينها بين الجانبين، لتدخل وساطة بتسليم ثلاثة نقاط للحزام بالمدخل الشمال للمحافظة، لكن قوات الحزام سارعت بالإنتشار والتمدد وهي محاوله لإزاله جميع نقاط الأمن المنتشره بالخط العام.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر