بعثة الاتحاد الأوروبي باليمن: التصعيد العسكري يضاعف معاناة اليمنيين والحل بالتفاوض

[ الأمم المتحدة تقول إن المدنيين هم من يتحملون العبء الأكبر في الصراع في اليمن(تصوير اليونيسف) ]

 
قالت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، إن التصعيد العسكري" لن يفض سوى لمزيد من المعاناة للشعب اليمني ونشر عدم الاستقرار في المنطقة" داعية الأطراف اليمنية للعودة للمفاوضات.
 
جاء ذلك في بيان صحفي نشرته اليوم الثلاثاء عبر صفحتها بموقع فيسبوك واطلع" يمن شباب نت" عليه، اعتبر فيه إطلاق الحوثيين سبعة صواريخ على السعودية مساء الأحد" يمثل ما حدث عمل استفزازي أخر يتعارض مع دعوات المجتمع الدولي لحل سلمي تفاوضي وشامل للازمة اليمنية".


 
وجاء في البيان" ومع دخول الأزمة عامها الرابع ووصول المبعوث الأممي الجديد(مارتن غريفيث) إلى صنعاء ينبغي ألا تثني مثل هذه الأعمال من يعملون على إيجاد تسوية سياسية لهذا الصراع".
 
وأكدت أن" التصعيد العسكري لن يفض سوى لمزيد من المعاناة للشعب اليمني ونشر عدم الاستقرار في المنطقة" مجددة التأكيد على وقوف الاتحاد الأوروبي" الثابت مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث وفريقه".
 
وختمت البعثة بيانها بالقول إنها" سنواصل تقديم الدعم اللامشروط لجهوده بما في ذلك السعي لإشراك جميع اطراف الصراع بهدف الاستئناف العاجل للمشاورات السياسية. وبالتوازي، سنواصل جهودنا للتخفيف من معاناة الشعب اليمني".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر