اللواء عسيري: اليمن ملف حساس للسعودية ولن نقبل بحزب الله آخر على حدودنا

[ اللواء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات السعودية ]


ظهر اللواء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات السعودية والمتحدث السابق باسم التحالف العربي في ندوة بالعاصمة الفرنسية باريس تطرقت للأوضاع في اليمن وقدم فيها شرحا لمقاربة بلاده لليمن.
 
الندوة حملت عنوان" بعد سقوط داعش في العراق، أين نحن من جهود مكافحة الإرهاب" نظمها اليوم السبت مجلس الشيوخ الفرنسي في باريس، بالتعاون مع قناة يورونيوز الأوروبية، بحضور عدد من الشخصيات والسياسية والمختصين في شؤون الجماعات الجهادية وقد تمت مناقشة سبل قطع طرق التمويل عن المنظمات الإرهابية بالإضافة إلى الوضع في اليمن ولبنان وسوريا.
 
وشارك فيها إلى جانب عسيري كل من اللواء أشرف ريفي وزير العدل اللبناني السابق والمدير العام لقوى الأمن الداخلي سابقا من سنة 2005 حتى 2013 والمرشح للانتخابات النيابية المقبلة في لبنان والدكتور رياض ياسين عبد الله سفير اليمن في باريس بالإضافة إلى الباحث في شؤون الشبكات الجهادية الفرنسي رومان كاييه.
 
وأكد عسيري أن بلاده" لن تقبل بأن يكون هناك حزب الله ثان في اليمن ولا نريد أن يتحول هذا البلد إلى ليبيا ثانية".
 
وأضاف" اليمن ملف حساس بالنسبة للسعودية. لنا حدود مشتركة وهناك باب المندب ذي الأهمية الحيوية ولا نقبل أن تتحكم فيه مليشيا مسلحة. ونحن نحد من الأزمة الإنسانية عبر الدعم الذي نقدمه لتخفيف معاناة اليمنيين".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر