اللواء أحمد عسيري يظهر في ندوة فرنسية عن اليمن ويتحدث عن الحل، فماذا قال؟

[ اللواء أحمد عسيري يتحدث لقناة يورو نيوز في باريس ]

قال اللواء أحمد عسيري، نائب رئيس الاستخبارات السعودية والمتحدث السابق باسم التحالف العربي، إن بلاده تعمل مع أصدقائها على إعادة الأمن والاستقرار في اليمن، مطالبا المجتمع الدولي بالضغط على إيران لوقف دعمها الحوثيين.
 
جاءت تصريحات عسيري على هامش مشاركته في ندوة" بعد سقوط داعش في العراق، أين نحن من جهود مكافحة الإرهاب" نظمها اليوم السبت مجلس الشيوخ الفرنسي في باريس، بالتعاون مع قناة يورونيوز الأوروبية التي نقلت تصريحات عسيري.
 
وأوضح المسؤول السعودي أن التحالف الذي تقوده بلاده يعمل ضمن ثلاثة محاور أهمها" أننا ندعم الجيش اليمني من أجل السيطرة على المناطق الخاضعة للحكومة اليمنية والضغط على الميليشيات لدفعها نحو طاولة المفاوضات".
 
وأضاف" وهذا هو ما يفهمه أصدقاؤنا وسيواصلون العمل معنا بدعم من المجتمع الدولي كذلك ، بالإضافة إلى دور المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن لإعادة جميع الأطراف اليمنية إلى طاولة المفاوضات".
 
أما المحورين الأخيرين هما" تضافر الجهود مع المجتمع الدولي، والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا من أجل الوصول إلى حل سياسي بين الأطراف اليمنية المختلفة، ولا ندخر جهدا في العمل على تقليص الأزمة الإنسانية في اليمن، والتي نتجت عن عدم الاستقرار والانقلاب الذي قامت به الميليشيات في هذا البلد".
 
وقال عسيري إن ما يحدث في اليمن هو نتاج تحريك دول أجنبية في إشارة إلى إيران لميليشيات مضيفا "وأكرر قولي إنه من أجل إنهاء المعاناة الإنسانية في اليمن، نحن نعمل ضد الدول التي تتحرك من خلال ميليشيات، وهذا هو نتاج تحريك الدول لميليشيات، ونحن بحاجة إلى أن يضغط المجتمع الدولي على تلك الدول والاعتراف بأن إقحام الميليشيات في الدول يؤدي إلى نتائج كالتي نشاهدها الآن في اليمن". وتابع" ولذلك يجب الوقوف وراء الحكومة اليمنية لإخراج الميليشيات من المشهد وإعادة الأمن والاستقرار. نريد أن يتفهم أصدقاؤنا وحلفاؤنا أن تلك المنطقة تستحق الاستقرار والسلام والتنمية والازدهار. وهذا لا يمكن أن يتحقق في ظل تواجد الميليشيات في كل مكان".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر