شركة نمساوية تعود للعمل بحقل نفطي بشبوة لاستئناف الإنتاج

[ صورة لطاقم الشركة النمساوية الذين وصلوا إلى شبوة ]


وصل طاقم الإدارة الأجنبية لشركة (او ام في/OMV) النمساوية، اليوم الأحد، الى مواقع امتياز الشركة في حقل العقلة النفطي- شرق محافظة شبوة، ضمن التحضيرات الجارية لاستئناف عمل الشركة، على ضوء نجاح الجهود الحكومية في تهيئة الاوضاع اللازمة لذلك.
 
وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن الطاقم وصل إلى مطار العقلة بمحافظة شبوة برئاسة مدير العمليات في الشركة "روبرت جلوك"، ومدير الصيانة "راينر ليج"، و مدير الأمن والسلامة "ديفد هول"، وذلك للمرة الاولى منذ مغادرة الطواقم الأجنبية للشركات النفطية العاملة في اليمن، عقب انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة الشرعية أواخر 2014م.
 
واطّلع وفد الشركة النمساوية على قطاع إس 2 (S2) في حقل العقلة النفطي الذي تستثمر فيه الشركة، بهدف استئناف عملية إعادة الإنتاج في القطاع عقب التحسن الملحوظ الذي شهدته الأوضاع الأمنية بمحافظة شبوة.
 
واعتبر وزير النفط والمعادن المهندس "أوس العود"، أن هذه العودة مقدمة لعودة جميع الشركات النفطية والاستثمارية إلى المناطق المحررة، لاستئناف نشاطها.
 
وأشار إلى أن التواصل قائم ومستمر مع بقية الشركات النفطية العالمية، مؤكدا أن هناك مؤشرات ايجابية جدا بان تفعيل القطاع النفطي والغازي سيتم خلال الفترة القريبة القادمة، بما ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني وتحسين حياة ومعيشة المجتمعات المحلية في مناطق الانتاج.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر