صحيفة لندنية: الجهود العمانية في المفاوضات تحاط بسرية وتم مناقشة التهدئة على الحدود

[ لقاء سابق بين السلطان قابوس والقيادي الحوثي "محمد عبد السلام" ]

رغم النفي الحكومي اليمني، نقلت صحيفة لندنية عن مصدر يمني مقرب، وجود اتصالات سعودية حوثية في العاصمة العمانية مسقط، لبحث كيفيات وقف إطلاق النار والخوض في تفاصيل الحل السياسي.
 
وبحسب صحيفة "القدس العربي" التي نقلت عن المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أكد " التقاء رجال استخبارات سعوديون ومسؤولون أمنيون في العاصمة العمانية مسقط رئيس وفد الحوثيين إلى محادثات السلام اليمنية".
 
وذكر المصدر "أن جهودا عمانية أدت إلى لقاءات الجانبين التي تحاط بسرية تامة" مؤكدا "أن المحادثات تأتي لجس النبض، والتحقق من مدى المضي قدماً في محادثات السلام".
 
وأضاف "تمت مناقشة التهدئة على الحدود السعودية اليمنية مقابل وقف ضربات الطيران على معقل الحوثيين في صعدة، كخطوة أولى".
 
وقال إن الجانبين بحثا "تفاهمات ظهران الجنوب" التي اتفق فيها الحوثيون ومسؤولون أمنيون سعوديون على ترتيبات معينة لوقف إطلاق النار، وتشكيل آليات محددة لمراقبة تنفيذ تلك التفاهمات.
 
ونفى كل من الحكومة اليمنية والتحالف العربي وجود مثل هذه الاتصالات، ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبا عن وزير الإعلام معمر الأرياني القول إن ما نشر نقلاً عن مسؤولين حكوميين يعد كذباً.
 
وسبق لمسؤولين سعوديين أن التقوا بقياديين حوثيين في مدينة ظهران الجنوب السعودية، وفي العاصمة العمانية مسقط لبحث قضايا وقف إطلاق النار، وقضايا الحل السياسي في اليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر