مليشيا الحوثي في إب تستعد لتشكيل مجلس طبي لمصادرة صلاحيات مكتب الصحة

[ مستشفى الثورة العام في إب - تعبيرية ]

تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية، مساعيها الحثيثة إلى السيطرة الكاملة على كل المكاتب الإدارية والمؤسسات الحكومية في محافظة إب وسط اليمن.

وفي سبيل ذلك عقد وكيل محافظة إب للشؤون الصحية القيادي الحوثي "أشرف المتوكل"، عدة لقاءات لاستكمال تشكيل المجلس الطبي الأعلى في المحافظة، ككيان جديد وموازي لمكتب الصحة تسلم له كل الصلاحيات.

وبحسب مصادر طبية، فقد ناقش اجتماع عقده "المتوكل"، أمس الاثنين، مع قيادة مكتب الصحة والمستشفيات الحكومية بمحافظة إب الترتيبات الجارية لإنشاء المجلس الطبي الأعلى بالمحافظة للقيام بالدور التنظيمي والرقابي على الخدمات الصحية في المحافظة.

وقالت المصادر لمراسل "يمن شباب نت"، إن الاجتماع الذي حضره نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عمار المتوكل ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور محمد المجاهد، ناقش آلية إعادة توزيع الكادر الصحي على المستشفيات والمرافق الصحية بحسب احتياجات كل منها، واتخاذ الإجراءات العقابية في حق المنقطعين.

وأشارت المصادر بأن إنشاء مثل هذا المجلس يأتي في إطار سعي المليشيا السيطرة على المكاتب الحكومية وسحب الصلاحيات عن مكتب الصحة، لصالح مشاريع أسرية وسلالية.

وتسيطر أسرة "المتوكل" على الشؤون الصحية في المحافظة منذ سيطرة الانقلابيين عليها قبل  أكثر من ثلاث سنوات، حيث تم تعيين أحدهم وكيلاً للمحافظة للشؤون الصحية،و الثاني نائباً لمدير مكتب الصحة، والثالث مديراً لمستشفى ناصر الحكومي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر