صحيفة: عودة الأحمر إلى مأرب تأتي في سياق تصعيد عسكري ضد الحوثيين

[ مدفعية تابعة لقوات الجيش الوطني ]


رجحت صحيفة الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، تصعيد عسكري لقوات الجيش اليمني ضد مليشيا الحوثي، بالتزامن مع عودة نائب الرئيس الفريق اللواء الركم علي محسن الأحمر.

وأوضح الصحيفة، ان عودة نائب الرئيس الأحمر، أمس، تأتي  على وقع المعارك المستمرة بين الجيش اليمني المسنود بقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن وميليشيات الانقلاب الحوثية في مختلف الجبهات.

وأشار إلى أن ذلك يأتي لمتابعة سير العمليات الميدانية، والاطلاع على الخطط التي أعدها القادة لتصعيد المواجهات العسكرية ضد الميليشيات.

وعقد الأحمر فور وصوله إلى مأرب، لقاءات مع مسؤولي وزارة الدفاع والقادة العسكريين وعدد من المحافظين، بحضور المستشار العسكري الأعلى للرئيس اليمني والقائم بأعمال وزير الدفاع محمد المقدشي وقائد قوات التحالف بمأرب علي ساير العنزي.

وشدد الفريق الأحمر، طبقا لما أفادت به المصادر الرسمية، على أهمية توحيد الصفوف، واصفا المرحلة الراهنة بأنها «مرحلة جديدة من مراحل النضال الوطني يصطف فيها كل اليمنيين دون استثناء، ويقفون جميعا بوجه عصابة الحوثي الإيرانية التي باتت مكشوفة أمام الشعب والعالم».

ويرجح مراقبون عسكريون، بحسب الصحيفة، أن عودة نائب الرئيس من الرياض تأتي في سياق مساع جديدة للشرعية نحو التصعيد الميداني ضد الحوثيين في مختلف الجبهات، وإقرار الخطط العسكرية التي أعدها قادة الجيش لبدء العمليات الرامية إلى تسريع حسم المعركة مع ميليشيا التمرد.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر