الأمم المتحدة: غارات جوية مكثفة واشتباكات عنيفة في صعدة والجوف

[ استيفان دوغريك متحدث الأمم المتحدة ]

أعلنت الأمم المتحدة، أمس الخميس، أن قوات التحالف بقيادة السعودية كثفت هذا الأسبوع من غاراتها الجوية على محافظتي الجوف وصعدة، شمالي اليمن.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك.

وقال دوغريك، إن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) "أبلغ بوقوع اشتباكات عنيفة استمرت هذا الأسبوع في صعدة، كما اشتدت الضربات الجوية والاشتباكات في الجوف المجاورة".

وأضاف: "تواصل الأمم المتحدة وشركاؤها تقديم المساعدة في اليمن على الرغم من استمرار الاشتباكات الضارية".

وأشار دوغريك، إلى أن مكتب "أوتشا"، أفاد أن "الشركاء الإنسانيين تمكنوا من توزيع المساعدات الغذائية الطارئة على 103 آلاف أسرة في المحافظة (صعدة)".

وتابع "يقوم الشركاء أيضًا بإعادة تأهيل شبكة المياه وتركيب الألواح الشمسية، لتشغيل مضخات المياه في مدينة صعدة، لصالح 10 آلاف مستفيد، وإعادة تأهيل مشاريع المياه في (مديرية) حيدان (جنوب غرب صعدة) لصالح 6 آلاف مستفيد".

ويشهد اليمن منذ نحو ثلاثة أعوام، حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، و"الحوثيين" من جهة أخرى.

وخلفت هذه الحرب أوضاعا إنسانية وصحية صعبة، أدت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر