مسلح يقتل شخصين ويجرح خمسة آخرين وسط صنعاء على خلفية أزمة الغاز

[ تصاعد أزمة الغاز المنزلي بالعاصمة صنعاء( أ ف ب) ]


قتل شخصين، وأصيب خمسة آخرين، جراء إطلاق مسلح النار عليهم بالعاصمة صنعاء، أمس الخميس على خلفية أزمة الغاز المنزلي.

وقالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت"، "إن شخصين قتلا وأصيب خمسة آخرين، عندما فتح أحد المواطنين النار عليهم في منطقة شملان شمال العاصمة صنعاء".

وقال عادل محمد العصيمي قريب من أحد الضحايا في تدوينه له على شبكة التواصل الاجتماعي، "إن المدعو محمد الثلايا قاما بفتح سلاحه الشخصي (آلي كلاشنكوف) على المواطنين بعد أن رفضوا السماح له بتعبئة أسطوانة الغاز بالقوة مقدما نفسه على كل المواطنين الذين باتوا في العراء منذ أكثر من يومين في انتظار تعبئة اسطوانات الغاز الخاصة بهم لإنقاذ أسرهم من الأزمة الخانقة التي تضرب البلاد بفعل سياسية مليشيا الحوثي التي فرضت ضرائب باهضة على موردي الغاز من مناطق سيطرة الحكومة الشرعية".

وأوضح أن "محمد الثلايا" قدم على متن سيارة ومعه سلاح آلي يريد أن يعبي أسطوانة الغاز الخاصة به بالقوة وهو ما رفضه الجميع، ومنهم المالك لمحطة الغاز كون الأمر يخالف النظام المتبع".

وأشار إلى الثلايا وهو ابن أحد رجال الأعمال وصاحب مصنع المياه، فتح سلاحه على المواطنين فور منعه فقتل اثنين وجرح خمسة آخرين تم اسعافهم على الفور إلى أحد المستشفيات، لافتاً إلى أن الجاني لاذا بالفرار فور ارتكاب الجريمة.

في حين قالت مصادر أخرى إنه تم القاء القبض على والد الجاني وأشقائه بعد أن لاذ مرتكب الجريمة بالفرار.

وتعيش العاصمة صنعاء منذ أكثر من أسبوع على وقع أزمة خانقة في مادة الغاز المنزلي والمشتقات النفطية، إذ وصل سعر أسطوانة الغاز عبوة 20 كيلو إلى 8 ألف ريال يمني.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر