مقتل سبعة مدنيين من أسرة واحدة بانفجار لغم غربي اليمن

[ لغم أرضي ]

قتل سبعة مدنيين من أسرة واحدة بينهم نساء وأطفال، وأصيب 4 آخرون بجروح متفاوتة، مساء أمس الأربعاء، إثر انفجار لغم أرضي وقع قرب منزل، في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وقال رئيس شعبة التوجيه المعنوي في لواء "تهامة" بالجيش اليمني، محمد الشلي، لوكالة الأناضول، إن "لغمًا أرضيًا انفجر قرب منزل بمنطقة وادي نخلة في مديرية حيس، جنوبي الحديدة".

وأشار الشلي أن الانفجار أسفر عن مقتل سبعة من أفراد الأسرة التي تقطن في المنزل القريب من الانفجار بينهم نساء وأطفال، وإصابة 4 آخرين من نفس العائلة بجروح متفاوتة، أحدهم إصابته "خطيرة".

واتهم المسؤول العسكري مليشيا الحوثي، بزراعة المئات من الألغام في المزارع ومنازل المدنيين قبل سيطرة القوات الحكومية على مديرية "حيس"، الشهر الماضي.

وذكر أن هدف "الحوثيين" من زراعة تلك الألغام منع تقدم القوات الحكومية.

ولفت أن الفرق الهندسية بالجيش اليمني بدأت، الثلاثاء، في حملة واسعة للكشف عن الألغام المزروعة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة ونزعها.

وتخضع مديريتي "حيس" و"الخوخة" في محافظة الحديدة، لسيطرة القوات الحكومية، فيما لاتزال 25 مديرية بالمحافظة، تحت سيطرة "الحوثيين".

ومنذ نحو 3 أعوام، تشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "الحوثي" من جهة أخرى.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر