هكذا علق السفير السعودي لدى اليمن على تحرير المشتقات النفطية وفتح باب الاستيراد

[ سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر ]


علق السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، على توجيه الرئيس عبدربه منصور هادي للحكومة بتحرير المشتقات النفطية وفتح المجال للشركات والأفراد للاستيراد والبيع وتعليق الرسوم مؤقتا.
 
ووجه الرئيس مساء الاثنين الحكومة بتحرير سوق المشتقات النفطية والسماح لجميع الشركات والأفراد بالقيام بعمليات الاستيراد والبيع في جميع الموانئ اليمنية بما فيها تلك الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.
 
ويشمل التوجيه أيضا – وفق وكالة الأنباء الرسمية- إلغاء القيود والإجراءات المعيقة لعمليات النقل وأن تكون أسعار النقل مناسبة بحسب تقديرات وزارة النقل ، وتسريع إجراءات الإفساح في الموانئ بحيث لا تتعدى فترة السماح 72 ساعة، وتوجيه الموانئ والجمارك بالعمل لفترتين يومياً.
 
كما يشمل تعليق الرسوم الجمركية للمشتقات النفطية من تاريخه بهدف تقليل الأسعار بحيث يتم مراجعة وتقييم هذه الإجراءات ومدى انعكاساتها ايجاباً على حياة المواطنين بعد ثلاثة أشهر من تاريخه.
 
وتعليقا على هذه الخطوة، قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، مشاركا رابط خبر التوجيه من حساب الرئيس بتويتر إنه" سيكون له تأثير كبير على تحسين معيشة الشعب اليمني والتخفيف من معاناته التي فرضتها الميلشيات الحوثية الإيرانية".


 
وأضاف السفير الذي يرأس مركز إسناد للعمليات الإنسانية الشاملة في اليمن" تحرير المشتقات النفطية وفتح الاستيراد وتعليق الرسوم الجمركية يعني زيادة حجم الكميات للسوق اليمني وانخفاض جميع الأسعار ، واضعاف قدرة الميليشيات الحوثية على إفقار الشعب اليمني وتضييق قدرتها على تحصيل الأموال  لاستخدامها في قتال اليمنين واجاعتهم".


 
وتزامنت خطوة الرئيس مع الأزمة المتكررة للمشتقات النفطية في البلاد والتي رفعت أسعار البنزين إلى ثلاثة أضعاف السعر الرسمي ما تسبب بارتفاع أسعار السلع وأجور النقل.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر