وزير الخارجية يجدد مطالبة المجتمع الدولي الضغط على إيران لوقف دعمها للحوثيين

[ وزير الخارجية مع السفير الأمريكي ]

أكد نائب رئيس الحكومة وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، موقف الحكومة المتمسك بالحل السلمي المستند للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليا واقليميا ودوليا والمتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الامن ذات الصلة وبالأخص القرار 2216 .
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا ماثيو تويلر ، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.
 
وأكد المخلافي دعم الحكومة اليمنية لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الجديد مارتن جريفيثس، مشيراً إلى أن الحكومة دعمت من قبل جهود المبعوث السابق إسماعيل ولد الشيخ أحمد لكن الحوثيين عملوا بكل السبل منع الوصول الى سلام مستدام وقد وافقت الحكومة من قبل على كل المقترحات التي قدمت ووقعت على مشروع حل تم التوصل اليه بعد مشاورات استمرت اكثر من ثلاثة اشهر بدولة الكويت الشقيق ورفض الحوثيين التوقيع في الدقائق الاخيرة كما اوضح اسماعيل في إحاطته لمجلس الأمن.
 
ودعا الوزير المخلافي إلى الاستفادة من تماسك الموقف الدولي حيال الوضع في اليمن والبناء على مرجعيات الحل المتوافق عليها وما تم التوصل اليه في جولات المشاورات السابقة للوصول الى سلام مستدام يعزز جهود الحكومة في التخفيف من معاناة المواطن اليمني التي تسبب فيها الانقلاب .
 
وشدد وزير الخارجية على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لوقف استمرار تصدير الاسلحة الايرانية للحوثيين باعتبار ذلك خرقا لقرارات مجلس الامن الدولي وتسهم في استمرار الحرب وزعزعة الاستقرار في المنطقة .
 
من جانبه أكد السفير تويلر ،دعم الولايات المتحدة الامريكية للحكومة اليمنية في مواجهة المخاطر والتحديات التي تواجهها، مشددا على أهمية التواصل والتنسيق المستمرين مع الحكومة اليمنية وبذل الجهود لتحقيق السلام في اليمن .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر