عسكر يؤكد على ضرورة تعزيز التعاون الدولي لإنهاء الانقلاب الحوثي

[ خلال لقاء وزير حقوق الانسان مع وزير خارجية هولندا ]

أكد وزير حقوق الانسان محمد عسكر، على ضرورة تعزيز التعاون الدولي، لإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من ايران، ووقف انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الانسان بحق المواطنين اليمني.

جاء ذلك خلال لقاءه، مع وزيرة خارجية هولندا سيجر كاغ، على هامش الدورة 37 في مجلس حقوق الانسان بمدينة جنيف السويسرية، حيث جرى خلال اللقاء بحث سُبل التعاون بين البلدين في مجال حقوق الانسان، وأهمية دعم اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في اليمن. 

وبحسب وكالة سبأ، فقد جرى مناقشة تسهيل عمل فريق الخبراء المشكل وفق قرار مجلس حقوق الانسان في الدورة 36. مؤكدا على ضرورة إلزام مليشيا الحوثي تنفيذ قرارات مجلس الامن ذات الصلة والكف عن استمرارها في تجنيد الاطفال واشراكهم في النزاعات المسلحة.

وأشار الوزير عسكر، الى ما تقوم به الوزارة لبناء القدرات المؤسسية لطاقم الوزارة ومنظمات المجتمع المدني لاكسابهم الخبرات اللازمة وتنمية مهاراتهم وصقلها عبر الاستفادة من الخبرات الدولية في هذا الاطار وصولا الى تحسين مستوى الأداء وفقا للمعايير الدولية.

من جانبها جددت الوزيرة الهولندية دعم بلادها للحكومة الشرعية ودعم قدرات المؤسسات الوطنية ووزارة حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر