دبلوماسي إيراني يكشف عن تفاهمات بين لندن وطهران لاتخاذ قرارات لإنهاء الأزمة اليمنية

أعلن السفير الايراني في لندن حميد بعيدي نجاد "ان إيران وبريطانيا بصدد اتخاذ قرارات هامة لإنهاء الازمة اليمنية".
 
ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن السفير تعليقه على زيارة المساعد السياسي لوزير الخارجية الايراني عباس عراقجي الى لندن "ان زيارة الى بريطانيا لإجراء الجولة الثانية من المحادثات السياسية الشاملة بين البلدين في الظروف الدولية والاقليمية الحساسة تحظى بأهمية كبيرة".
 
وذكر السفير أن زيارة المسؤول الإيراني ضمن مفاوضات مهمة على مستوى مجلس الامن الدولي وعلى مستوى الدولي والإقليمي لإنهاء الازمة اليمنية، مشيرا "أن الجانبين يبذلان الجهود من خلال مزيد من التنسيق لزيادة فعالية العمل الجماعي".
 
وتابع نجاد "أن موقف البلدين بضرورة انهاء حرب اليمن بأسرع وقت ممكن والتي ادت الى حرب شاملة لا إنسانية، فان إيران وبريطانيا اتخذا قرارات مهمة بخصوص العمل على انهاء الازمة اليمنية".
 
واوضح "أن إيران عارضت بشدة ادراج فقرة في مسودة مشروع قرار في مجلس الامن حول اليمن يدين إيران، حيث تقرر استمرار المشاورات المكثفة بين الجانبين لحل هذه المشكلة".
 
وتأتي تلك التحركات الدبلوماسية الإيرانية – البريطانية بعد موافقة مجلس الأمن الدولي على تعيين المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن البريطاني غريفيث والذي يبدأ بمزاولة مهمامه خلال الأيام الماضية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر