قوات الجيش بحضرموت تعلن السيطرة الكاملة على "وادي المسيني" أحد أهم معاقل القاعدة

[ قوات الجيش داخل وادي المسيني بحضرموت بعد السيطرة عليه من القاعدة ]


أعلنت قوات الجيش في محافظة حضرموت، مساء أمس الخميس، السيطرة الكاملة على وادي المسيني، أحد أهم معاقل تنظيم القاعدة، غرب مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، في عملية عسكرية استمرت أسبوعاً أطلق عليها "الفيصل".

وقال القائد الميداني قائد لواء النخبة العميد منير كرامة التميمي، في تصريح صحفي لوسائل الإعلام، إن "قوات النخبة الحضرمية (تابعة للمنطقة الثانية) بمساندة ودعم من قبل قوات التحالف العربي تمكنت من تطهير وادي المسيني، بشكل كامل من بقايا الجماعات الارهابية المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة ".

وأضاف " أن العملية تم الإعداد لها منذ أكثر من 6 أشهر تم خلالها رصد كافة التحركات لبقايا العناصر الإرهابية التي اتخذت من وادي المسيني نقطة تجمع ومركز استعداد لتنفيذ عدد من المخططات الإرهابية الهادفة لزعزعة الأمن والاستقرار".

وأشار العميد التميمي أن "عملية الفيصل كانت عملية نوعية ونفذت باحترافية وإتقان عبر خطة محكمة انطلقت من 3 محاور تمكنت خلالها قوات النخبة من قطع خطوت الإمداد وفرضت حصارا مطبقا على بقايا الجماعات الإرهابية منذ يوم الجمعة الماضي، ليتم بعده تنفيذ عمليات الاقتحام للوكر الرئيسي للإرهابيين والسيطرة التامة عليه وكذا السيطرة التامة على مزرعة ومقر اقامة القيادي في التنظيم مطهر باغزوان وتطهيرها والجبال والمحيطة بالموقعين والوادي".

وذكر أن العملية أسفرت عن مقلت ما يقارب 20 من مسلحي القاعدة وأسر عدد آخر منهم وفرار بعض منهم إضافة إلى العثور على كميات كبيرة من الذخيرة والعبوات الناسفة والمتفجرات.

ولفت إلى أن الفرق الهندسية قد قامت بنزع كميات كبيرة من الألغام والعمل جاري على نزع ماتبقى منها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر