شبوة: اللجنة الامنية توجه مذكرة احتجاج رسمية للإمارات بشأن قوات النخبة (وثيقة)

[ قوات النخبة الشبوانية - ارشيفية ]

وجهت اللجنة الامنية بمحافظة شبوة، مذكرة رسمية لقائد قوات التحالف في محور بلحاف (الامارات)، توضح انتهاكات النخبة الشبوانية المستمرة بحق اللجنة الامنية بالمحافظة.
 
وطالبت اللجنة الامنية، بحسب المذكرة التي حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منها، قائد التحالف في بلحاف (الضباط الاماراتيين المتواجدين في بالحاف) لإخراج قوات النخبة الشبوانية من عاصمة المحافظة، بعد دخولها واستحداث حواجز امنية دون اشعار اللجنة الامنية او السلطة المحلية.
 
واكدت اللجنة على إلزام قائد محور عزان، الملازم محمد البوحر، بالاعتذار العلني عن الاخطاء التي حدثت في الروضة وعن اخطاءه المتكررة تجاه اللجنة الامنية والمؤسسة العسكرية والامنية بالمحافظة.
 
وأكدت اللجنة، ان قوات النخبة الشبوانية تعمل خارج إطار السلطة المحلية والامنية والعسكرية بالمحافظة، وتقوم بإيقاف القيادات الامنية والعسكرية ولا تسمح لهم بالمرور في نقاطها الا بعد الابلاغ وتلقي توجيهات من عملياتها.
 
وتأتي هذه المذكرة في ظل تصاعد اعتداءات قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات، ضد قيادات ومسؤولين في السلطة المحلية والأجهزة الأمنية التابعة للشرعية.
 
وأمس الأربعاء، اعتقلت قوات النخبة الشبوانية، لملازم محمد عوض التومة مدير الأمن مديرية حبان، والمساعد أحمد ناصر المركدة، مدير البحث بالمديرية، ثم أفرجت عنهما بعد ساعة من الاعتقال.
 
وكانت النخبة محور عزان بقيادة الملازم محمد البوحر، أوقفت محافظ المحافظة اللواء علي بن راشد الحارثي، أمس في أحد الحواجز الامنية بمدينة عزان لمدة تزيد عن ساعة، ولم تسمح له بالمرور إلا بعد اتصال من الضباط الإماراتيين في المتواجدين في بالحاف.
 
وفي التاسع من شهر فبراير الجاري، اعتقلت قوات النخبة الشبوانية، مجاهد سالم صبيح مدير أمن مديرية الروضة.





مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر