منحة يابانية بقيمة 39 مليون دولار للمشاريع الانسانية والتنموية في اليمن

[ فتح خلال لقاءه السفير الياباني ]

ناقش وزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، اليوم، مع القائم بأعمال السفير الياباني يوجي هاتوري ومسؤول التخطيط في السفارة هيديكي يابوموتو، الية استخدام المنحة اليابانية المقدمة لليمن والمخصصة للمشاريع الإنسانية والتنموية والمقدرة بـ 39 مليون دولار.

وستخصص المنحة لدعم مشاريع التنمية المحلية ومشاريع كثيفة العمالة والمرتبطة بالحياة المباشرة للمواطنين.

وأكد فتح أن اللجنة العليا للإغاثة تعمل حالياً بالتنسيق مع المانحين للانتقال الى المرحلة الثانية من الاغاثة، وهي المشاريع التنموية وجعل عام 2018م عاماً للانتقال الى هذه المرحلة.

وأوضح فتح، أن اللجنة العليا للاغاثة ترحب بكافة جهود المانحين الأشقاء والأصدقاء الرامية الى تحسين الوضع الإنساني والتنموي في اليمن، في كافة المحافظات اليمنية دون استثناء، سواء عن طريق الدعم المباشر أو المنظمات الأممية..مؤكداً التزام الحكومة بتقديم كل الدعم والتسهيلات وفقاً للقوانين الدولية والإنسانية المتعلقة بالشفافية والنزاهة.

وأشار إلى أهمية عودة انشطة المنظمة اليابانية جايكا وفتح مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن، مثمناً تخصيص الحكومة اليابانية برنامجا تدريبياً متعدد الاهداف ومكون من 16مجال تدريبي موجه لعدد من الوزارات في الحكومة اليمنية .

من جانبه عبر القائم بأعمال السفير الياباني عن سعادته للجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية في عملية الاستقرار في اليمن، مبدياً استعداده التام للتعامل مع الحكومة اليمنية وتوسيع الشراكة معها في كافة المجالات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر