تركيا تجدد تأكيدها الوقوف الى جانب الشرعية اليمنية حتى هزيمة الانقلاب

[ خلال لقاء بن دغر مع السفير التركي لدى اليمن ]

جددت تركيا موقفها الداعم لليمن ووحدته، والشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس هادي والحكومة الشرعية، واستمرارها في تقدم المساعدات الانسانية والاغاثية للشعب اليمني.

جاء ذلك على لسان، السفير التركي لدى اليمن، ليفنت ايلر، وذلك خلال لقاءه اليوم، رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، حيث بحثا معا جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، وجهود الحكومة التركية الداعم للشرعية اليمنية.

وأكد ايلر، أن تركيا تقف إلى جانب الشرعية الدستورية في هزيمة الإنقلاب، ومعرباً عن أسف حكومته للأحداث الأخيرة التي جرت أواخر شهر يناير الماضي في العاصمة المؤقتة عدن.

من جهته، ثمن رئيس الوزراء المواقف الأخوية الثابتة والمستمرة للحكومة التركية قيادة وشعباً وحرصهما على الحل الشامل المتمثل في انهاء الإنقلاب الحوثي وتحقيق الأمن والاستقرار وبناء الدولة اليمنية الاتحادية وفقاً للمرجعيات الثلاث.

وبحسب وكالة سبأ، فقد أشاد بالجهود السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والمساعدات الإنسانية التي يقدمها الأتراك بواسطة وكالة التعاون والتنمية التركية "تيكا"، والهلال الأحمر التركي للتخفيف من معاناة لشعب اليمني، من جراء الحرب التي تسببت فيها المليشيات الحوثية المدعوة من إيران.

وأشار رئيس الوزراء، إلى عمق العلاقات التاريخية الطيبة التي تتمتع بها البلدين، منوهاً الى أن تركيا استقبلت الاف من الأسر اليمنية في أراضيها، وقدمت منحاً علاجية لجرحى الحرب في المستشفيات التركية، مؤكداً حرص اليمن على استمرار العلاقة بين البلدين وتطويرها بصورة مضطردة، وتوحيد جهودهما في محاربة الاٍرهاب والعناصر الخارجية على النظام والقانون.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر