مليشيا الحوثي تفرض رسوم شهرية على طلاب المدارس الحكومية في إب

[ رسالة للحوثيين موجهة للطلاب لدفع رسوم شهرية ]

فرضت مليشيا الحوثي الانقلابية، رسوماً شهرية إضافية على طلاب كل المراحل الدراسية في المدارس الحكومية، بمحافظة إب وسط اليمن.

وقالت مصادر تربوية، لمراسل "يمن شباب نت" إن مليشيا الحوثي، فرضت مبالغ مالية إلزامية على طلاب المدارس، كرسوم شهرية ثابتة، بعيداً عن الجهات المختصة في مكتب التربية.

وبحسب المصادر فإن المبالغ التي فرضتها المليشيات على الطلاب تتراوح بين(500 ـ 1000 ـ 1500) للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية على التوالي.

وتحصل "يمن شباب نت" على رسالة موجهة إلى أحد أولياء الأمور تطالبه بدفع المبالغ المشار إليها أعلاه تحت بند "المشاركة المجتمعية".

وتضيف المصادر بأن هذه المبالغ المفروضة حديثاً على الطلاب تأتي تحت بند "مشاركة مجتمعية" وتذهب لصالح المليشيا، التي قالت إنها ستحصلها عبر سندات خاصة، لصالح مواصلة العملية التعليمية ومواجهة ما تسميه بـ"العدوان البربري" على البلاد.

وتأتي هذه الرسوم الجديدة المفروضة، بعد إلزام الطلاب دفع مبلغ ألف ريال عن كل طالب كرسوم مدرسية، ناهيك عن المبالغ التي تذهب لصالح ما تسميه دعم المجهود الحربي ودعم مرتبات المعلمين، والمسميات الأخرى الكثيرة التي تستخدمها المليشيات كلافتات لتحصيل أكبر قدر ممكن من المال .

وشكا عدد من أولياء الأمور ممارسات المليشيات الانقلابية تجاه العملية التعليمية والتي تسعى لتحويلها إلى جهات ايرادية لصالح مشاريعها التدميرية على حساب المواطن الذي يعيش ظروف اقتصادية صعبة.

في الوقت ذاته تواصل مليشيات الانقلاب قطع مرتبات المعلمين وموظفي الدولة لأكثر من عام ونصف العام، ما يجعل من هذه الرسوم الإضافية المفروضة على الطلاب، أعباء مادية جديدة تضاف على كواهلهم كأولياء أمور.

وتعيش العملية التعليمية في المحافظة والمحافظات الخاضعة لسلطات الانقلاب، أسوأ مراحلها، بعد توقف عدد كبير من المعلمين عن مهنة التدريس بسبب سوء الأوضاع المعيشية التي سببتها انقطاع المرتبات، إضافة إلى تحويل المليشيات المؤسسات التعليمية إلى محاضن لنشر فكرها الطائفي واستقطاب مقاتلين في صفوفها.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر