الحكومة اليمنية تناشد الأمم المتحدة الضغط على الحوثيين لوقف إعدام ثلاثة مختطفين

[ الأرياني ]


ناشدت الحكومة اليمنية، الأمم المتحدة الضغط على مليشيا الحوثي، لوقف تنفيذ حكم الإعدام بحق ثلاثة مواطنين.

وطالب وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني في تصريح لوكالة سبا الحكومية، وقف حكم الإعدام الصادر عن الحوثيين، بحق أسماء العميسي وسيعد الروشيد وأحمد باوزير.

وقال  "إن جريمة اختطاف الحوثيين أربعة من المدنيين وإصدار حكم جائر بإعدام ثلاثة منهم بينهم امرأة امتداد لجرائم الاختطاف والاختفاء القسري والحجز خارج نطاق القانون والتعذيب التي يمارسها الحوثيون منذ انقلابهم على السلطة الشرعية واستخدامهم للسلطة القضائية لتصفية حساباتهم مع من يعارضهم".

وأشار الأرياني إلى أن هذا الحكم الجائر الذي إصدر بحق المواطنة اسماء العميسي بتاريخ 30يناير2018م (المحتجزة في معتقلات الحوثي) وثلاثة تم محاكمتهم غيابياً يأتي ليذكر العالم أجمع بمصير آلاف المحتجزين في المعتقلات الحوثية الغير النظامية وما يعانونه من ظروف انسانية صعبة وتعذيب وامتهان وانتهاك لكرامتهم الجسدية والنفسية.

وأكد أن هذه الممارسات القمعية تمثل انتهاكاً واضحاً وغير مسبوق للإعلان العالمي لحقوق الانسان وكافة الاتفاقات والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان وهي بالتالي جرائم مرتكبة ضد الانسانية ولا تسقط بالتقادم، ويجب ان يقدم المسؤولين عنها للمحاسبة عاجلاً أم آجلاً.

ودعا وزير الإعلام كافة الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والنشطاء والحقوقيين إلى إدانة هذه الممارسات والتنديد بالجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية والمطالبة بوقف كل أشكال الدعم الذي تتلقاه المليشيا من أطراف اقليمية وعلى رأسها نظام طهران.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر