تيار فبراير الوطني يدعو للمساهمة الفاعلة بإسقاط الانقلاب وتجاوز خطاب الإحباط

[ جانب من احتفاء أبناء تعز بالذكرى السابعة لثورة 11 فبراير ]

دعا تيار فبراير الوطني الديمقراطي شباب الثورة وجميع المكونات الشعبية إلى المساهمة الفاعلة في معركة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، من أجل الحفاظ على النظام  الجمهوري والوطن.
 
وأكد في بيان له بمناسبة الذكرى السابعة لثورة 11 فبراير،  أن خطاب التذمر والاحباط  العدمي السائد اليوم، المركز هجومه الشرس على ثورة فبراير لتحميلها ما آلت اليه اوضاع البلاد بفعل الحرب الانقلابية إلا  تكتيك جديد وعمل ممنهج  تقوده قوى الثورة المضادة بهدف  تكريس  الهزيمة النفسية في نفوس شباب الثورة ومكوناتها والحاضن الشعبي لها،مما يفرض على شباب الثورة التصدي لهذا الخطاب الانهزامي بمسؤولية ووعى وطني صادق وعملي.
 
وحث" السلطات المحلية وقيادة الجيش والأمن في المحافظات والمديريات المحررة  الحفاظ على أملاك الدولة والتعامل بحزم ومسؤولية لفرض هيبة الدولة عمليا وتفعيل أجهزة الضبط الأمنية و القضائية ، وتحصيل كافة الإيرادات وايصالها  للبنك المركزي ليتسنى للحكومة الوفاء بالتزاماتها نحو مواطنيها  خصوصا رواتب الموظفين والحد من تدهور العملة وارتفاع الأسعار .
 
نص البيان:
 
نقف اليوم في الذكرى السابعة لثورة 11 فبراير  وتقف امامنا تحديات جسام فرضت علينا الحرب بالقوة ولم تترك لنا خيارا اخر الا مواجهتها بقوة الثائرين وعزم المؤمنين بقدرتهم على صناعة المستقبل الافضل، فالثورة المضادة وانقلابها الدموي تحد للوجود وما المواجهة المسلحة إلا دفاعا عن مكتسبات الدولة الجمهورية ومصالح الشعب اليمني وحقوقه  وفي مقدمتها حق الحياة والحرية والكرامة الإنسانية وخياراته التي ارتضاها .
وايمانا منا في تيار فبراير الوطني الديمقراطي بمسؤوليتنا الوطنية في هذا الظرف الحرج  نتوجه بهذا البلاغ الصحفي ونوكد على ما يلى:
 
- ندعو رفاقنا شباب الثورة وجميع المكونات الشعبية إلى المساهمة الفاعلة في معركة استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، فالمعركة معركة الحفاظ على النظام  الجمهوري والوطن لكى لا تكون الجمهورية اليمنية كوطن مجرد اسم في الذاكرة لا اكثر .
 
- نؤكد  أن خطاب التذمر والاحباط  العدمي السائد اليوم، المركز هجومه الشرس على ثورة فبراير لتحميلها ما آلت اليه اوضاع البلاد بفعل الحرب الانقلابية إلا  تكتيك جديد وعمل ممنهج  تقوده قوى الثورة المضادة بهدف  تكريس  الهزيمة النفسية في نفوس شباب الثورة ومكوناتها والحاضن الشعبي لها،مما يفرض على شباب الثورة التصدي لهذا الخطاب الانهزامي بمسؤولية ووعى وطني صادق وعملي.
 
- يحث تيار فبراير الوطني السلطات المحلية وقيادة الجيش والأمن في المحافظات والمديريات المحررة  الحفاظ على أملاك الدولة والتعامل بحزم ومسؤولية لفرض هيبة الدولة عمليا وتفعيل أجهزة الضبط الأمنية و القضائية ، وتحصيل كافة الإيرادات وايصالها  للبنك المركزي ليتسنى للحكومة الوفاء بالتزاماتها نحو مواطنيها  خصوصا رواتب الموظفين والحد من تدهور العملة وارتفاع الأسعار .
 
- يحيي تيار فبراير الديمقراطي الجهود الصادقة  المبذولة في تكوين  اللجان المجتمعية والمبادرات الشعبية  الداعمة للجيش الوطني في معركة التحرير بمحافظة تعز والمحافظات الاخرى ويأمل توسيعها لمساهمة في دعم والامن وتثبيت الاستقرار وعدالة توزيع الاغاثة وتشغيل الخدمات الضرورية.
 
- يدعو التيار السلطة الشرعية ممثلة بالحكومة إلى السيطرة الكاملة على موارد الدولة السيادية كالنفط والغاز والموانيء والمنافذ البحرية والجوية وتفعيل شركات الدولة الوطنية لتغطية كافة المناطق المحررة .
 
- يقدر تيار فبراير صمود وتضحيات أفراد وقيادة الجيش الوطني في كل جبهات الدفاع عن الجمهورية  ويثمن عاليا صبر وتحمل ابناء الشعب تبعات الحرب المفروضة قسريا عليه، داعيا في الوقت نفسه السلطة الشرعية وحلفاءها في التحالف العربي إلى دعم استكمال تحرير ماتبقى من محافظات الجمهورية، وفي مقدمتها تعز والبيضاء وتوفير الإمكانيات العسكرية اللازمة للتحرير وبصورة عاجلة.
 
-  يحذر تيار فبراير من وجود أي أشكال أو كيانات موازية للجيش والأمن او مؤسسات السلطة الشرعية الدستورية القائمة والتي تعمل على تقويض مؤسسات الدولة الشرعية .
 
صادر عن تيار فبراير الوطني الديمقراطي
تعز
11/2/2018

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر