عقب لقاءها بناطق الحوثيين.. ايران تتحدث عن مقترحات لحل الأزمة في اليمن

[ صورة تعبيرية لمليشيا الحوثي - رويترز ]

كشف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، عن مقترح لحل الأزمة اليمنية، عقب اجتماعه أمس السبت بالمتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام، الذي يقوم بزيارة غير معلنة للعاصمة الإيرانية طهران.

ولم يكشف ظريف عن بنود أو تفاصيل المقترح الإيراني، إلا أنه أوضح أن المقترح مكون من أربع فقرات بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا".

وجدد ظريف التأكيد على ضرورة وقف الحرب وإطلاق النار الفوري في اليمن وشدد على "الحاجة المُلحة لإرسال المساعدات الإنسانية إلى اليمن، في ضوء الكارثة التي يشهدها بسبب استمرار الغارات الجوية الغادرة" التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقالت الوكالة إن الطرفين ناقشا "المواضيع ذات الاهتمام المشترك" مشيرة إلى أن المتحدث باسم الحوثي قدم تقريرا حول الأوضاع الراهنة في اليمن لاسيما "الوضع الإنساني الكارثي". وفقا للجزيرة نت.

وكان المتحدث باسم الحوثيين زار مسقط الأسبوع الماضي "في إطار تحركات دولية لتحريك مشاورات السلام المتعثرة" ومن المرجح أنه توجه منها إلى طهران.

في السياق ذاته، قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد المنتهية ولايته إن سلطنة عمان ستستضيف جولة مباحثات جديدة بشأن اليمن.

وأضاف ولد الشيخ أحمد أن خليفته القادم البريطاني مارتن غريفث سيحضّر لهذه الجولة الجديدة التي ستبدأ بلقاءات ومشاورات بين جماعة الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر