حضرموت: الأحزاب السياسية تدين تفجيرات المكلا وتدعو إلى الإصطفاف لمواجهة "الإرهاب "

أدانت أحزاب سياسية في محافظة حضرموت التفجيرات الانتحارية بمدينة المكلا أمس الاثنين ، والتي أوقعت 48 قتيلاً من الجيش والمدنيين و38 جريحاً .


وقالت الاحزاب في بيان لها تلقى موقع يمن شباب نت نسخة منه "فجعت حضرموت مساء أمس جراء سلسلة التفجيرات الإرهابية التي استهدفت عددا من النقاط العسكرية ومقر لواء حضرموت مبنى الاستخبارات العسكرية سابقاً ".

وأوضحت أن من وصفتهم بالمعتدين قاموا بجريمتهم مستغلين لحظة تجمع أفراد الجيش لتناول وجبة الإفطار .

وتوجهت الأحزاب بالتعازي لأسر الضحايا ، سائلين المولى أن يتغمدهم بواسع رحمته وبلهم أهلهم الصبر والسلوان ويشفي جميع الحرجى .

وأشارت إ إلى أن مثل هذه الأعمال الإجرامية لا يقبلها شرع قويم ولا عقل سليم ولافطرة ربانية ، لافتتاً أن هذه التصرفات دخيلة على دنينا ومجتمعنا وغير مشورعة ولا مقبولة ولا مبررة مهما كانت الجهة التي تقف خلها .

وطالبت تلك الأحزاب الجهات الرسمية والمجتمعية في حضرموت إلى الإصطفاف صفاً واحد لمواجهة هذه الظواهر الغربية والدخيلة على المجتمع .

وأكدت الأحزاب ( التجمع اليمني للإصلاح – المؤتمر الشعبي العام – الحزب الاشتراكي اليمني – التنظيم الناصري الوحدودي – حزب الحق – حزب البعث العربي الاشتراكي ) أن هذه الأحداث وما سبقها تؤكد على ضرورة رفع الحس الأمني على كافة الأصعدة .

وتبنى تنظيم داعش المسؤولية عن العمليات الانتحارية التي استهدفت نقطتين عسكريتين وسط المكلا ومبنى الاستخبارات العسكرية سابقاً الذي يتخذه لواء حضرموت مقراً له .

وكان تنظيم داعش تنبى  عمليتين انتحاريتين في مايو الماضي بمدينة المكلا استهدفتا موقعاً لجيش بمنطقة خلف والعملية الثانية معسكر النجدة بمنطقة فوة غربي المدينة أثناء طابور لمجندين جدد  ، وسقط خلال تلك العمليتين أكثر 40 قتيلاً  وأكثر من 70 جريحاً .


وقاد الجيش في نهاية أبريل الماضي حملة عسكرية مدعومة من قوات التحالف تمكن من خلاله إلى استعادة السيطرة على مدينة المكلا وطرد  مسلحي تنظيم القاعدة الذين حكموا المدينة  لأكثر من عام .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر