آل جابر: التحالف العربي يهدف إلى إنقاذ الشعب اليمني واستعادة دولته

[ سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر ]


قال سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمني، محمد آل جابر، "إن التحالف العربي، يهدف إلى إنقاذ الشعب اليمني واستعادة دولته".

وأوضح في تغريدة على حسابه بتريتر، أن ذليل ذلك احتضان اتباع الرئيس الراحل علي صالح بعد أن رفضوا إيران وأعلنوا السلام، ومعالجة ما حدث في عدن وإعلان أكبر خطة عمليات إنسانية شاملة في اليمن دليل.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفاً عسكرية بطلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي، ضد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح قبل أن يعلن الأخير فض شراكته ومقتله على يد الحوثيين في ديسمبر الماضي.

وشهدت التحالف العاصمة المؤقتة عدن، مؤخراً مواجهات مسلحة بين قوات الحماية الرئاسية الموالية للحكومة والرئيس هادي من جهة، وقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الانفصالي المدعوم من الإمارات.

ووصفت الحكومة اليمنية، ما شهدته عدن محاولة انقلاب فاشلة نفذتها مليشيا المجلس الانتقالي، وتوجيه مليشيات عسكرية خارج إطار القيادة العسكرية للقوات المسلحة اليمنية وخروجا عن الهدف الذي من أجله أنشئ تحالف دعم الشرعية، ويقوض جهود إنهاء الانقلاب الحوثي ويخدم اجندات أخرى تتعارض مع وحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه وتضر بالمصلحة العليا للجمهورية اليمنية، في اتهام ضمني من الحكومة  لطرف في التحالف بدعم مليشيات المجلس الانتقالي.

وعزز ذلك الاتهام توجيه الحكومة الشكر للسعودية في بيانها الأخير وتجاهل  أي إشادة أو توجيه شكر لدولة الإمارات التي تعد ثاني أكبر دولة مشاركة في التحالف وصاحبة الحضور الأكثر في عدن.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر