وكالة أنباء الإمارات تنشر تفاصيل زيارة وفد عسكري وأمني سعودي إماراتي لعدن

[ جانب من اشتباكات عدن(إرشيف) ]

قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية(وام) إن " وفدا عسكريا وأمنيا رفيع المستوى من السعودية والإمارات وصل إلى عدن للوقوف على استجابة الأطراف المعنية لقرار قيادة التحالف العربي بوقف إطلاق النار".
 
وخلال الأيام الثلاثة الماضية قاد عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى" المجلس الانتقالي" المدعوم من الإمارات عملية انقلاب مسلح على الشرعية بعدن تدخل على إثرها التحالف وتحديدا السعودية التي تقوده وأوقف الاشتباكات ضمن اتفاق وقف إطلاق النار.
 
وذكرت الوكالة أن" وفد قيادة التحالف الذي التقى مع جميع الأطراف المعنية أكد على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار وعودة الحياة والهدوء للمدينة والتركيز على دعم جبهات القتال لتخليص اليمن من الميليشيات الحوثية الإيرانية".
 
وأكد" ضرورة نبذ الاقتتال بين أبناء الشعب الواحد و اعادة الأمن والاستقرار إلى ما كان عليه في السابق وتمكين الأجهزة الوطنية من تقديم الخدمات للمواطنين واستمرار اعادة التنمية كما كانت عليه قبل الأحداث".
 
كما أكد" أن ما حدث لا يخدم مهمة الشرعية والتحالف في استكمال تحرير الأراضي اليمنية وعلى الجميع تقديم المصلحة العامة وحقن دماء اليمنيين".
 
وشدد على" وحدة موقف السعودية و الإمارات وأنهما سيقفان مع اليمن حتى يتم تحرير أراضيه بالكامل وان مهمة التحالف تتمحور حول إعادة الشرعية لليمن وعودة الأمن والاستقرار وتنفيذ قرار الأمم المتحدة (2216)".
 
وأشارت إلى أن الوفد" تجول في شوارع المدينة للتأكد من عودة الحياة والهدوء والأمن للعاصمة المؤقتة عدن".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر